«سلامتك تهمنا».. إطلاق حملة توعية بمخاطر الاستخدام غير الآمن للقطارات

آخر تحديث: الإثنين 24 فبراير 2020 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

أحمد سعداوي:

أطلقت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، الاثنين، حملة موسعة لتوعية الركاب بالسلوكيات السلبية عند ركوب القطارات للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة، تحت شعار "معاً لسكك حديد آمنة.. سلامتك تهمنا".
وتعتمد الحملة على بث مقاطع فيديو متنوعة ضرورة تجنب بعض السلوكيات التي تعرض حياة الركاب والمواطنين للخطر من بينها اقتحام المزلقانات وهي مغلقة وإقامة معابر غير قانونية على شريط السكة الحديد، وشد فرامل الهواء أثناء سير القطار وإلقاء القمامة على القضبان لما تساهم به في إشعال الحرائق وتعريض مسير القطارات وحياة الركاب للخطر.
كما تهدف الحملة إلى التوعية بأضرار بعض السلوكيات الأخرى التي تعرض حياة الركاب للخطر مثل ركوب القطارات في الأماكن غير المخصصة لذلك مثل التسطيح أعلى القطارات أو الركوب بين فواصل العربات والتوعية من أخطار قذف الأطفال للقطارات بالحجارة لما يؤدي إلى وقوع إصابات بين الركاب والسائقين.
وتشير الحملة إلى أن مرفق السكك الحديدية ملكية عامة للشعب يجب أن يحافظ الجميع عليها، مؤكدة أن الهيئة تنفذ خططا للصيانة والتطوير والتحديث لكافة عناصر المنظومة، وعلى الراكب أن يحافظ على المرفق عند استخدامه من كراسي وزجاج القطارات وعدم التدخين بالقطارات ومن خلال الحرص على دفع قيمة التذكرة عند ركوب القطار للحصول على عوائد مالية تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved