القوى العاملة: صرف 188 ألف جنيه معاشات شهرية ونفقات جنازة لورثة مصريين توفوا بالأردن

آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 1:49 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ


أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان في متابعة وتسوية مستحقات ومصاريف الجنازة لورثة 4 مواطنين مصريين توفوا بالأردن بإجمالي 12 ألفًا و45 دولارًا أي ما يوازي 188 ألفًا و865 جنيهًا تقريبًا، وبذلك يحصلون على معاشات شهرية من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي الأردنية وتم تحويل المعاشات لمستحقيها على حساباتهم البنكية بمصر.

من جهته، قال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة - في بيان اليوم الأربعاء، إن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالأردن لمتابعة وتسوية مستحقات ومصاريف الجنازة للورثة الذين توفوا بالأردن وتقدموا بشكواهم في هذا الشأن، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولًا بأول.

وحول متابعة الشكاوى مع الملحق العمالي طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، قال إنه في إطار المتابعة اللحظية على مدار الساعة لحل مشكلات المواطنين المصريين العاملين بالأردن، وخاصة في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا، قام المكتب بتحصيل مستحقات ورثة المواطن المتوفى (أ. ر. أ. ر) وتم تحويل المعاش الشهري لـ4 أفراد من الورثة بمبلغ 272 دولارًا شهريًا لـ4 أفراد من ورثة المواطن المتوفى (م . ج . م . ن) بمبلغ 263 دولارًا، فضلًا عن متجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة دفعة واحدة 4 آلاف و661 دولارًا.

كما شملت المستحقات ومصاريف الجنازة لـ4 أفراد من ورثة المواطن المتوفى (ح . م . م .ع) مبلغ 215 دولارًا، ومتجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة دفعة واحدة بمبلغ 3 آلاف و348 دولارًا، ولـ6 من ورثة المواطن المتوفى (م . ي . م .ع)، وتم تحويل المعاش الشهري للورثة بمبلغ 288 دولارًا شهريًا، فضلًا عن متجمد المستحقات من تاريخ الوفاة ونفقات الجنازة دفعة واحدة بمبلغ 2998 دولارًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved