رأس الحكمة.. يوسف الحسيني: فقدان الإيمان وحش أوي وبيحط الناس في مواقف بايخة

آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 10:41 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن رأس الحكمة مشروع عظيم، مشيرًا إلى أنه يأتي في إطار مخطط متكامل لتنمية مدن الساحل الشمالي.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «التاسعة»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، مساء السبت، أن المخطط يتضمن تطوير مدن: العلمين والنجيلة وجرجوب وسيدي براني، منوهًا بأن سعر الاستثمار في تلك المناطق سيكون مختلفًا.

وتوجه برسالة إلى لجان الإخوان الذين شككوا في الاتفاق وزعموا أن مصر على شفا الانهيار وعلى شفا الإفلاس، قائلًا: «الثلاثي الوقح وضعه إيه، أو اللي مشي على سكة الإخوان.. فقدان الإيمان والثقة وحش أوي وبيحط الناس في مواقف بايخة».

ونفى إمكانية إتمام تلك الصفقة دون وجود شبكة كباري وطرق، وإتاحة وسائل مواصلات فائقة السرعة كالقطار السريع والكهربائي، وجود محطات لتحلية المياه وتوليد الكهرباء النظيفة.

وأكمل: «يوسف مش خبير اقتصادي ولا حاجة، آه كان شاطر في الاقتصاد وتخرج في الكلية بتقدير امتياز، لكنه مواطن يثق جدا في دولة 30 يونيو والرئيس السيسي وإننا كنا هنقدر نعدي، أنا وزملائي كان عندنا إيمان وثقة حقيقية».

وأشار إلى أن «الثقة تُبنى بالتراكم الواقعي»، مستشهدًا بتنفيذ الدولة وعودها للمواطنين بإنقاذهم من الإخوان، وإتمام ازدواج قناة السويس، وبناء المدن والجامعات الجديدة، واستصلاح الأراضي، وإقامة مجمعات صناعية، وتعميم منظومة التأمين الصحي الشامل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved