ليبيا تواجه الـ«بافانا بافانا» من أجل الظهور الرابع في أمم إفريقيا

آخر تحديث: الأحد 24 مارس 2019 - 9:32 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

يصطدم المنتخب الليبي مع نظيره جنوب إفريقيا في المباراة المرتقبة التي تجمعهما في السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب "الطيب المهيري" بمدينة "صفاقس" التونسية، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو - 19 يوليو المقبلين.

وتقام مباريات المنتخب الليبي خارج البلاد بناء على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد.

ويطمح منتخب ليبيا في تحقيق الفوز من أجل تحقيق حلم المشاركة فى بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الرابعة في تاريخه والأولى منذ عام 2012، في حين يكفي منتخب جنوب إفريقيا الحصول على نقطة التعادل من أجل التأهل.

وظهر المنتخب الليبي من قبل في أمم إفريقيا عبر ثلاث نسخ، كان أولها في عام 1982، والتي أقيمت على أرضه، وحقق فيها المركز الثاني وهو أفضل مركز حققه، وبعد غياب 24 عاما، تأهل إلى نسخة 2006، التي استضافتها مصر ولكنه ودّع البطولة من الدور الأول، مكتفيا بتحقيق تعادل وهزيمتين.

وسجلت نسخة 2012 في غينيا الاستوائية والجابون الظهور الأخير للمنتخب الليبي، حيث خرج أيضا بعد المشاركة في دور المجموعات وحقق انتصارا وتعادلا وخسارة واحدة، ولم ينجح المنتخب في التأهل للثلاث نسخ الأخيرة في جنوب إفريقيا 2013، وغينيا الاستوائية 2015، والجابون 2017.

ويتمنى لاعبو ليبيا استعادة ذكريات نسخة 2006، ويتأهلون للمرة الثانية في البطولة بتنظيم مصري، والرابعة في تاريخ ليبيا، على حساب المنتخب الجنوب أفريقي الذي يكفيه التعادل فقط من أجل مرافقة نسور نيجيريا في المونديال الأفريقي الذي سيكون ظهوره العاشر للأولاد حال تأهلهم.

وكان المنتخب النيجيري ضمن تأهله على رأس تلك المجموعة، بينما يتصارع كلا من المنتخب الليبي ونظيره الجنوب إفريقيي على خطف البطاقة الثانية، حيث يمتلك "الأولاد" 9 نقاط في المركز الثاني، ويطارده المنتخب الليبي بـ7 نقاط.

وشهدت قائمة منتخب ليبيا لمباراة جنوب إفريقيا، تواجد 9 محترفين للمرة الأولى في التاريخ وهم "أحمد بن علي - المعتصم المصراتي - محمد المنير - إسماعيل التاجوري - سند الورفلي - مؤيد اللافي - السنوسي الهادي - حمدو المصرى - محمد صولة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved