وزير القوى العاملة: القطاع الخاص طبق الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مارس 2020 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القطاع الخاص استجاب بصورة سريعة بشأن تطبيق الإجراءات الوقائية؛ منعًا لانتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مقارنة بـ«تعنته» الأسبوع الماضي، وفقًا لوصفه.

وأضاف «سعفان» خلال اتصال هاتفي لبرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، «مع بداية هذا الأسبوع الوضع تغير والناس أصبح عندها إحساس بالخطورة وأصحاب الأعمال تفهموا الوضع»، مشيرًا إلى أن بعضهم أعطى إجازة مباشرة مدفوعة الأجر، والآخر قرر تطبيق العمل بأكثر من وردية.

وأشار إلى أن الوزارة أعطت تعليمات لمفتشي السلامة؛ من أجل التأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل الشركات والمصانع؛ لضمان عدم تعرض أي عامل للإصابة بفيروس كورونا، لافتًا إلى أن الوزارة تقيس حجم التضرر الواقع على العمال في القطاع الخاص؛ بسبب أزمة فيروس كورونا.

وكان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قد وجه بصرف منحة استثنائية للعمالة غير المنتظمة المستفيدة والمسجلة بقواعد بيانات مديريات القوى العاملة بالمحافظات، قدرها 500 جنيه تصرف من خلال مكاتب البريد التابعة لمحل إقامة كل عامل، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل هذه الفئة في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وما تعانيه العمالة غير المنتظمة، وفى إطار خطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved