MBC مصر تذيع برنامج «عطر الكلام» يوميا في رمضان

آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2023 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

تعرض قناة MBC مصر، في الرابعة والنصف من مساء كل يوم في رمضان، برنامج "عطر الكلام"، والذي يُنظم أكبر مسابقة للقرآن والأذان على مستوى العالم.

يشهد برنامج "عطر الكلام" الذي يُقدمه محمد الموسي، منافسة بين 32 مشتركًا من القراء والمؤذنين الذين قدموا من مختلف أنحاء العالم، وقد استعرض البرنامج في حلقته الأولي كيفية استقبال طلبات الانضمام للمسابقة عبر الموقع الإلكتروني، ومرور المتسابقين بعدة مراحل إلكترونية تم فيها تقييمهم من قبل لجان تحكيم فرعية بلغ عدد أعضائها 120 محكّما، قاموا خلال الأشهر الماضية بتقييم قراء وأذان أكثر من 50 ألف مشترك من 165 دولة، وانتهت المراحل الأولية بترشيح 50 متسابقا للمرحلة النهائية قبل أن تنم تصفيتهم من قبل لجنة التحكيم الرئيسية إلى 32 متسابقا، بواقع 16 متسابقا للقرآن، ومثلهم للأذان، ويبدأ التنافس بينهم من ثاني حلقات البرنامج التي تُعرض "اليوم" في الرابعة والنصف عصراً.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة د. فهد العندس أمينًا عامًّا لها، والشيخ عادل الكلباني مشرفًا عليها، ويتولى رئاستها د.عبدالرحيم نبولسي من المغرب، ويشارك في عضويتها كل من أحمد منصور من مصر، والبهلول أبوعرقوب من ليبيا، ومشاري العفاسي من الكويت، وأحمد نحاس من السعودية.

و"عطر الكلام" برنامج مسابقات يجمع بين تلاوة القرآن ورفع الأذان، ويصل مجموع جوائزه أكثر من 12 مليون ريال، ويهدف للتعريف بسماحة الإسلام، واستحداث برنامج لإبراز الأصوات المميزة في المقامات والإبداع في القراءة والتجويد، وتكريم المبدعين والاحتفاء بالمواهب الصوتية التي تمتلك قدرات خاصة في تلاوة القرآن ورفع الأذان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved