«صناعة الأخشاب» و«سفارة بيلاروسيا» تختتمان أول دورة تدريبية في مجال تصميم وإنتاج الآثاث

آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2019 - 2:19 م بتوقيت القاهرة

اختتمت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والآثاث، باتحاد الصناعات المصرية، من أول دورة تدريبية في مجال تصميم وإنتاج الآثاث، بالتعاون مع سفارة بيلاروسيا بالقاهرة.

وسلم أحمد حلمي رئيس الغرفة، شهادات انتهاء دورة تصميم الآثاث التي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 23 أبريل بالتعاون مع جامعة تكنولوجيا الآثاث ببيلاروسيا، وذلك في إطار التعاون المصري البيلاروسي في مجال تشغيل الأخشاب وتدريب الموظفين.

وتعد تلك هي الدورة الأولى التي تعقد للتطوير المهني في مجال تصميم وإنتاج الآثاث للأخصائيين المصريين في القاهرة، والتي يقوم بها مدربون متخصصون من قبل الجامعة التكنولوجية الحكومية البيلاروسية، وقد حضرها 14 متدرباً من الشركات الأعضاء في الغرفة، والتي قامت بدورها بدعم كل متدرب بـ50% من قيمة تكلفة الدورة.

وأشار حلمي إلى ما تم تحقيقه من استفادة للمتدربين، في إطار تبادل الخبرات والثقافات، مؤكدًا أنها خطوة سيتبعها خطوات أخرى في مجال التعاون المصري البيلاروسي.

وأكد على استمرار الغرفة في الفترة المقبلة في العمل على نقل الخبرات العالمية للشركات الأعضاء بالتنسيق مع أكبر وأشهر المدربين العالميين من إيطاليا وألمانيا.

الجدير بالذكر أن عدد من المتخصصين المصريين في بعض الشركات المصرية في إنتاج الآثاث، قد حضروا الدورة لتحقيق أقصى استفادة منها، حيث يمكنهم استخدام المعرفة التي اكتسبوها خلال الدورة في أعمالهم الإضافية من أجل تطوير صناعة الآثاث المصري وتنفيذ المشروع الوطني "مدينة دمياط للآثاث"، بالنظر إلى أن المساعدة البيلاروسية في تنفيذه قد تم الاتفاق عليها خلال زيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى مصر في يناير 2017.

هذا وقد اتفق الجانبان على عقد الدورة التدريبية التالية في مجال تصميم وإنتاج الآثاث للأخصائيين المصريين في بيلاروسيا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved