«أورا» تتعاقد مع «ريدكون» لإقامة 8 أبراج بتكلفة 1.3 مليار جنيه فى «زد الشيخ زايد»

آخر تحديث: السبت 24 أبريل 2021 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ عفاف عمار:

تعاقدت شركة اورا ديفلوبرز مع شركتى ريدكون للتعمير على تنفيذ اعمال مقاولات المرحلة الثانية من مشروع زد بمدينة الشيخ زايد باستثمارات 1.3 مليار جنيه. وتشمل التعاقدات تنفيذ 8 أبراج سكنية بارتفاع 20 طابقا.

وقال هيثم عبدالعظيم الرئيس التنفيذى لشركة اورا فى تصريحات سابقة ان الشركة تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه خلال عام 2021، مقابل 1.5 مليار جنيه عام 2020.

وبلغت تعاقدات الشركة على الأعمال الانشائية للمرحلة الأولى من المشروع نحو 5 مليارات جنيه، حيث ابرمت فى مايو 2020، عقد مقاولات مع شركة اوراسكوم للانشاءات يشمل تنفيذ حوالى ٦٠٠ وحدة سكنية، وبناء جراج سفلى من ثلاثة طوابق، ومول من مستويين وأربعة أبراج سكنية، 17 طابقا لكل منهما، وفى سبتمبر 2020 وقعت عقدين مع شركة رواد الهندسة الحديثة وريدكون للإنشاءات لبناء 12 عمارة سكنية ضمن المرحلة الأولى للمشروع بتكلفة مليار جنيه.

وفى ديسمبر 2020 وقعت الشركة عقد قرض مشتركا طويل الأجل بقيمه تصل إلى 2.5 مليار جنيه مصرى مع بنوك مصر، والإمارات دبى الوطنى، وبنك المصرى لتنمية الصادرات، وبنك الإسكان والتعمير لمدة ثمانى سنوات، وذلك بغرض تمويل جزء من التكاليف الانشائية للمرحلتين الأولى والثانية من مشروع «زد» الشيخ زايد. وسبق أن وقعت عقد تمويل بقيمة مليار جنيه مع بنك مصر لتمويل جزء منن المرحلة الأولى من المشروع.

وفى مايو 2019، أطلقت شركة أورا للتطوير العقارى، مشروعها السكنى التجارى «ZED» فى مدينة الشيخ زايد، باستثمارات قدرها 35 مليار جنيه مساحة 165 فدانا، بعدد 5 آلاف وحدة سكنية، إضافة إلى برجين مكونين من 20 طابقا، فضلا عن مبانٍ مكونة من 10 طوابق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved