«أورا» للتطوير العقاري تدشن مشروع حديقة الشيخ زايد المركزية

آخر تحديث: الجمعة 24 مايو 2019 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

عفاف عمار

أطلقت شركة أورا للتطوير العقاري مشروع ZED متعدد الاستخدامات والواقع في قلب مدينة الشيخ زايد، ويعد الأول من نوعه في مصر بإجمالي حجم استثمارات يصل إلى 35 مليار جنية مصري، ويمتد على مساحة 165 فدانا يتوسطها حدائق في قلب المشروع حيث يقدم المشروع تجربة السكن وسط الحدائق.

وللاحتفال بتدشين حديقة شيخ زايد المركزية، أقامت أورا حفل سحور بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وخالد عباس نائب وزير الإسكان وأعضاء الإدارة العليا والمساهمون في شركة أورا للتطوير العقاري.

ويجمع مشروع ZED الذي تبلغ مساحته 165 فدانًا بين مرافق متعددة الاستخدامات تتنوع مابين سكني وتجاري وترفيهي في مخططها الرئيسيـ حيث يقوم بتطوير منطقة الشيخ زايد إلى حي حضاري جديد.

وفي تعليقه على الافتتاح، أوضح المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أورا قائلا: "نحن في أورا لا نرى أنفسنا مجرد مطورين عقاريين، ودائما ما ننظر إلى مشروعاتنا على أنها موجودة لسد فجوة في السوق فنحن نتبنى مفاهيم الإبداع والابتكار.

ومن المقرر أن تفتح حديقة شيخ زايد المركزية أبوابها للمواطنين في 6 أكتوبر القادم، حيث تقع الحديقة على مساحة 65 فدان و ستقوم شركة أورا بتطوير الحديقة لتصبح حديقة حديثة ومتطورة تضاهي أفضل الحدائق العالمية، حيث تتضمن مجمع رياضي عالمي مخصص للمواطنين.

ستقوم شركة ZED بتطوير 5000 شقة كاملة التشطيب، تتراوح مساحتها ما بين 60-240 متر مربع، كما تقدم شقق خدمية وتنقسم الشقق بحسب عدد غرف النوم ما بين غرفتين أو 3 غرف أو 4 غرف.

كما سيتم تقديم مساحات سكنية أخرى في برجين مترابطين يتكونان من 20 طابقا وغيرها من المباني السكنية متوسطة الارتفاع التي تتألف من عشرة طوابق تطل على المساحات الخضراء المفتوحة، وقد تم تصميم كافة الأبراج بمشروع "ZED" لتحتوي على جراجات تحت الأرض لجميع السكان لضمان سهولة وقوف السيارات وتجنب حركة المرور في المنطقة.

ويحظى المشروع بـ92 فدانًا من المساحات الخضراء على امتداده بالكامل، وهي مقسمة بين حدائق سكنية، كما يتم ربط المراكز التجارية بشارع متطور للمشاة مع متاجر البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي.

وأكد هيثم محمد الرئيس التنفيذي لشركة أورا على بيع المرحلة الأولى من المشروع خلال أسبوع واحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved