يوسف الحسيني: «الاختيار» يؤجج الحس الوطني ويجعل المواطنين جزءا من الملحمة

آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2020 - 8:49 م بتوقيت القاهرة

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إن الدور النفسي للأعمال الدرامية الوطنية كمسلسل «الاختيار» هو تأجيج اللُحمة الوطنية، لافتًا إلى أنها تؤجج الحس الوطني وتخلق دورًا داخل المجتمع.

وأضاف خلال لقاء لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن الأعمال الدرامية التي تتناول البطولات تجعل المواطنين جزءًا من هذه الملاحم التاريخية، ذاكرًا أن هوليود أنتجت أكثر من 300 فيلم لبطولات مجندين داخل الجيش الأمريكي في أوروبا أيام الحرب العالمية الثانية.

وأشار إلى أن مصر لم تستثمر هذا الاستثمار بالرغم من امتلاكها لآلاف البطولات، منوهًا أن عدم الاستثمار انعكس سلبًا على المجتمع، وأدى إلى تغييب العقل الجمعي والحس الوطني عن أجيال.

ولفت «الحسيني» إلى أن أدوات القوى الناعمة تعمل على إشعال الحس الوطني، إضافة إلى أنها تساهم في عدم اختراق الصف أو العبث بالعقول، مؤكدًا أن الدولة بدأت في استيعاب أدوات القوى الناعمة واستيعاب أهميتها وحسن استخدامها خلال الفترة الأخيرة.

يُذكر أن مسلسل «الاختيار» يجسد شخصية وسيرة الشهيد العقيد أركان حرب أحمد المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين «مربع البرث»، بمدينة رفح المصرية في 7 يوليو 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء.

المسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج تامر مرسى، وبطولة الفنان أمير كرارة، والفنان أحمد العوضي، وعُرض عبر الشاشات المختلفة خلال شهر رمضان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved