فيديو.. طارق الشناوي: نهاية «فلانتينو» بلا منطق.. والخيال لم يساعد «النهاية» في الخروج الصحيح

آخر تحديث: الأحد 24 مايو 2020 - 6:58 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن كل نهايات مسلسلات رمضان هذا العام اعتمدت على الوصول إلى مرحلة الذروة، مشيرًا إلى أنها انتهت إما بالزواج أو الإعدام، أو ختام جمع ما بين الزواج والإعدام مثل مسلسل «البرنس».

وأضاف خلال لقاء لبرنامج «منصات»، المذاع عبر فضائية «سكاي نيوز عربية»، مساء الأحد، أن بعض النهايات كانت بلا منطق مثل مسلسل «فلانتينو»، موضحًا: «زوجته تريد الحجر عليه من أجل الزواج، ويظهر له أولاد فجأة ويذهبون إلى المحكمة، وبعضهم أكبر من أولاده الحقيقيين، ما يجعلها نهايات غريبة».

وذكر أن المسلسلات خرجت من الصورة النمطية إلى الصورة النمطية، قائلًا إن نهاية أغلب الأعمال الدرامية والسينمائية في العالم العربي تنتهي إما بالإعدام أو الزواج.

وأشار إلى أن نهاية مسلسل «100 وش» كانت نهاية خفة ظل، مرجحًا أنها نهاية بناء على طلب الجمهور الذي ارتضى بسفر أبطال العمل إلى سويسرا، بدلًا من نيل المجرم لعقابه كما تفرض الرقابة.

وعن خروج مسلسل «النهاية» عن المألوف، أوضح أن المسلسل عندما خرج عن المألوف بالوصول لعام 2045 قدم صورة وخيال فقيرين لا يتلاءمان مع الزمن، مضيفًا أن «النهاية» مغاير حاول الخروج ولكن الخيال لم يساعده للخروج صحيح.

ولفت إلى أن المسلسل لاقى استحسانًا؛ بسبب الجمهور الذي يحب الفنان يوسف الشريف في المطلق، فضلًا عن أن انتهاء إسرائيل من الخريطة وعودة العرب لفلسطين والقدس تجعل الجمهور يحبه، منوهًا أن المشكلة تكمن في افتقار المسلسل لعنصري الخيال والعلم بالرغم من تصنيفه كمسلسل خيال علمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved