متحدث الزراعة: نبذل جهودا كبيرة لتحفيز الشباب والمرأة

آخر تحديث: الإثنين 24 مايو 2021 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن توقيع الوزارة بروتوكول تعاون اليوم الاثنين مع وزارة الصناعة والتجارة، يأتي في إطار خطة الدولة التوسع في مشروعات التنمية الزراعية، وتشجيع صغار المزارعين.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لتحفيز الشباب والمرأة، والاهتمام بمجالات القطاع الزراعي بما يشمل المهندسين والفلاحين؛ للدخول إلى مشروعات الإنتاج الزراعي وإضافة قيمة مضافة للمنتجات.

وأشار إلى حاجة تلك الجهود إلى عمليات التمويل ورفع القدرات، متابعًا: «يتم التنسيق مع جهاز المشروعات وتوفير التمويل اللازم وتشجيع المرأة والفلاحة المصرية لتحسين مستويات دخولها».

وذكر متحدث الزراعة أن الوزارة تجري عمليات تأهيل وتدريب للفلاحين في المناطق الزراعية المختلفة، مع التركيز بشكل أشد على الصعيد والمناطق الحدودية، موضحًا أن جهاز مشروعات التنمية الشاملة يركز على محافظات جنوب الصعيد والمحافظات الحدودية.

ولفت إلى أن بروتوكول التعاون يحفز ويشجع المهتمون بدخول وريادة الأعمال في القطاعات المختلفة سواء الصوب والإنتاج الحيواني والسمكي والداجني والنباتي؛ بالشكل الذي يحسن من القدرات التسويقية لتلك المنتجات وإتاحة فرص عمل أكبر.

ووقَّع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اليوم الإثنين، مذكرة تفاهم بين جهاز تنمية المشروعات والجهاز التنفيذي لمشروعات التنمية الشاملة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved