رئيس شركة النصر لـ الشروق: تصنيع السيارات الكهربائية في شركة قطاع خاص بشكل مؤقت

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:55 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

الخولى: الاتفاق مع أحد المصانع لبدء الإنتاج مطلع 2023

قال هانى الخولى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة النصر للسيارات، التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، إنه تم الاتفاق مع إحدى شركات القطاع الخاص بمنطقة السادس من أكتوبر لتصنيع السيارات الكهربائية المزمع إنتاجها مطلع العام المقبل، وذلك بشكل مؤقت لحين الانتهاء من تجهيزات مصنع النصر والذى كان مقرر الإنتاج فيه.
وأضاف الخولى لـ«الشروق»، أنه تم الاتفاق مع أحد المصانع الخاصة والذى لديه طاقات إنتاجية فائضة، للبدء فى الإنتاج مطلع العام المقبل، مؤكدا أن ارتفاع أسعار الدولار الفترة الأخيرة، أثر على اكتمال مصنع النصر خاصة أن غالبية المستلزمات الخاصة بالمصنع يتم استيرادها من الخارج.
ولفت إلى أنه كان من المفترض الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بالمصنع نهاية 2022.
وكان الرئيس السيسى أكد خلال منتدى شباب العالم الماضى، أن مصر تتحرك بسرعة كبيرة فى مجال إحلال السيارات للعمل بالكهرباء والغاز الطبيعى، مضيفا أن مصر اعتبارا من 2023 ستنتج أول سيارة كهربائية.
وتتجه مصر حاليا لإنتاج السيارات الكهربائية من خلال شركة النصر للسيارات، بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية العاملة فى المجال، حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى 25 ألف سيارة سنويا، وسيتراوح سعر السيارة بين 300 و400 ألف جنيه، مع وجود خطة لإنتاج بطارية السيارة الكهربائية خلال الثلاثة أعوام القادمة، بحسب تصريحات هانى الخولى، رئيس شركة النصر للسيارات.
وتقطع السيارة الكهربائية مسافة 400 كيلومتر فى الشحنة الواحدة، وسرعتها تصل إلى 150 كيلو/ساعة، وصديقة للبيئة، وتقلل من الانبعاثات مما يساهم فى الحفاظ على الصحة العامة كما أنها سهلة القيادة ومعدلات الأمان فيها مرتفعة جدا، ومطابقة لكل المواصفات العالمية، كذلك فإن فاتورة مصروفاتها أقل من التقليدية، حيث تتراوح تكلفة الشحنة الواحدة بين 90 و190 جنيها.
وفى نهاية مارس الماضى، وقعت شركتا الوطنية للسيارات «ناتكو» والنصر للسيارات اتفاقية مساهمين لتأسيس «فولتا الوطنية للسيارات الكهربائية» أول شركة متخصصة فى توزيع وبيع السيارات الكهربائية فى مصر، على أن تكون أول وأكبر شركة فى مجال بيع وتوزيع وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة والضمان للسيارات الكهربائية، وكذلك تقديم الحلول التمويلية والتأمينية للسيارات الكهربائية التى ستقوم بتوزيعها.
وستكون فولتا الوطنية للسيارات الكهربائية الموزع الوحيد للسيارة محلية الصنع التى ستقوم شركة النصر بإنتاجها فى مصر خلال ٢٠٢٣، بالإضافة إلى عدد من أنواع وموديلات السيارات الكهربائية المختلفة التى ستقوم الشركة باستيرادها، وتوزيعها لتقديم باقة متكاملة من أنواع السيارات الكهربائية من جميع الفئات والموديلات لتلبية جميع احتياجات المستهلك المصرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved