السياحة: تقرير التايمز يؤكد أن مصر من أهم المقاصد السياحية في العالم

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 11:39 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة سها بهجت، مستشارة وزير السياحة والآثار، إنها ليست المرة الأولى التي يتم اختيار مصر فيها ضمن أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم، مشيرة إلى تأكيد جريدة التايمز على أن المقصد المصري يصبو إليه جميع السائحين من أنحاء العالم كافة.

وأضاف بهجت، في مداخلة هاتفية لبرنامج «آخر النهار»، الذي يقدمه تامر أمين عبر فضائية «النهار»، مساء اليوم الثلاثاء، أن هذه الإشادة تؤكد أن مصر من أهم المقاصد السياحية في العالم، موضحة أن تقرير التايمز حول انخفاض أسعار المقصد السياحي المصري يقصد به أنها معتدلة وغير مبالغ فيها مقارنة بمثيلاتها في المقاصد الأخرى، ولا يعني أنها منخفضة.

وذكرت أن الحملة الترويجية الأخيرة لوزارة السياحة «اتبع الشمس» كان لها تأثير إيجابي ومردود كبير للغاية، مضيفة أنه تم إطلاق واحدة أخرى تحت شعار «إجازتك عندنا» وتستهدف الصيف القادم وذات بعد أكبر للسوق العربي.

ونشرت جريدة التايمز البريطانية، تقريرا أشار خلاله إلى أن المقصد السياحى المصرى يعد واحدا ضمن سبعة مقاصد سياحية يستطيع السائح قضاء إجازة ممتعة بها خلال فصل الصيف بتكلفة مناسبة، وذلك وفقا لمقياس «باروميتر تكاليف العطلات في جميع أنحاء العالم»، والذى يرتكز على قياس ثمانية أوجه متنوعة للإنفاق السياحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved