وزير التموين: يمكن لأبناء صاحب البطاقة التموينية تسجيل رقم هواتفهم حال صعوبة تسجيل رقم رب الأسرة

آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 8:32 ص بتوقيت القاهرة

 أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه يمكن لأي ابن من أبناء صاحب البطاقة التموينية، تسجيل رقم هاتفه المحمول حال صعوبة تسجيل رقم رب الأسرة
وأوضح في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الحكاية الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، أن فاتورة استهلاك التليفون المحمول ليست من مؤشرات إلغاء بطاقة التموين، منوها إلى أنهناك بعض الأفراد كان استهلاك التليفون المحمول مرتفع للغاية لديهم، وتبين بعد ذلك أن صاحبه يستخدم التلفون كمصدر دخل فى شحن رصيد لأفراد اخرين، هؤلاء الأشخاص لن يتم المساس بهم .
وأكد أنه حين بدء التسجيل جاء بعض المواطنين للإبلاغ عن وفاة رب الأسرة، ويرغبون في حذفه من الآن، منوها بأنه لن يتم توقيع أي غرامات عليهم، لعدم ابلاغهم عن المتوفي.
وأشار وزير التموين أن الأوراق المطلوبة فقط لإضافة رقم الهاتف هى رقم بطاقة التموين و الرقم القومى ورقم التليفون، حيث يمكن التسجيل رقميا عبر بوابة دعم مصر ومصر الرقمية أو من خلال مكاتب التموين، مؤكدا أنه لن يتم إلغاء أى بطاقة تموين بسبب تسجيل رقم الهاتف المحمول.
ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلي تحديث قاعدة البيانات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين، وتقرر مد فترة تسجيل أرقام التليفونات لمن ارسلت لهم رسالة على بون الصرف حتى نهاية يونيو من العام الجاري .
وأكد المصليحي أن مد التسجيل يأتي في إطار إجراءات الوزارة للتسهيل على المواطنين فى تقديم ارقام التليفونات إلى مكاتب التموين ومنع التكدس.
ولفت المصيلحى إلي الوزارة تستهدف تحديث قاعدة بيانات المستفيدين من منظومة الخبز البالغ عددهم 71 مليون مواطن .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved