بالفيديو.. «الشؤون العربية بالبرلمان»: نخاطب «الخارجية والهجرة» لمنع سفر المصريين لليبيا

آخر تحديث: الجمعة 24 يونيو 2016 - 2:02 ص بتوقيت القاهرة

عمرو محمد

قال النائب أحمد إمبابي، وكيل لجنة الشؤون العربية بالبرلمان، إن وزارات الداخلية والخارجية والهجرة، أصدرت العديد من القرارات لمنع سفر المصريين إلى ليبيا، لتجنب تعرضهم للأخطار، نظرًا للظروف غير المستقرة التي تمر بها ليبيا، مؤكدًا على مخاطبة البرلمان لـ«الخارجية» ووزارة الهجرة لمنع سفر المصريين إلى ليبيا.

وأضاف «إمبابي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم في رمضان»، المذاع على فضائية «Ten»، مساء الخميس، أن المصريين اعتادوا على السفر إلى ليبيا، للبحث عن فرص عمل بسبب قلة وندرة فرص العمل في مصر، ويضطرون للجوء إلى الهجرة غير الشرعية، وبالتالي يتعرضون للخطر والاختطاف.

وتابع: «السفر لا يكلفهم إلا مبلغ بسيط لأنهم يتجهون للحدود، وهناك يتفقون مع أحد أبناء القبائل الذي يساعدهم في الوصول داخل الأراضي الليبية، والمصريين تعودوا على عبور الحدود في ضروب الجبال منذ سنوات طويلة، ولهم مسالك عديدة في ذلك».

وكان المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، قد تقدم ببيان عاجل للدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، الخميس، لتوجيهه إلى سامح شكرى وزير الخارجية، بشأن المصريين السبعة المختطفين في ليبيا، لمعرفة مدى صحة الأنباء التي ترددت بأن ميليشيات فجر ليبيا هي التي قامت باختطاف المصريين السبعة الذين كانوا يعملون في العاصمة الليبية طرابلس، ومنهم 6 من مدينة سمالوط بمحافظة المنيا وواحد من محافظة الفيوم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved