أبرز نصائح أمن المعلومات من المبرمج الشهير جون مكافي قبل انتحاره

آخر تحديث: الخميس 24 يونيو 2021 - 8:37 م بتوقيت القاهرة

أدهم السيد

توفي مبرمج أول مضاد للفيروسات الإلكترونية جون مكافي، اليوم الخميس، منتحرا عن عمر يناهز الـ75 عاما، بعد حياة حافلة بالكثير من النجاحات وابتكار البرامج التى كان رائدا فيها، وأيضا حياة مليئة بالإثارة والجريمة بشتى أنواعها من المخدرات وحتى الهوس بالمراهقات وجرائم تهريب السلاح والقتل.

وتستعرض "الشروق" أبرز نصائح أمن المعلومات من قبل المبرمج الشهير.

نقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن جون تحذيره من سماح الكثيرين للهواتف الذكية من الوصول للكاميرا، إذ قال إنه يوجد 10 ملايين هاتف مضاد للمياه، تستخدمها المراهقات أثناء الاستحمام، مضيفا أنه يجزم أن جميع أولئك الفتيات تم تصويرهن.

وتابع مكافي أن ألعاب الفيديو هي الأمر الأسوأ، إذ يطورها أشخاص لا يعلم أحد عنهم شيء، موضحا أنه إذا أعطاك أحدهم شيء مجاني، فاعلم أنه سيأخذ منك شيء من خصوصيتك.

وفي حديثه عن جوجل، يضيف مكافي أنه إذا لم تكن تعبأ بأي معلومة يعرفها جوجل عنك، فهل ترضى بإعطاء حافظة نقودك لشخص غريب يفتشها كيفما شاء.

ونصح مكافي أيضا أنه من الأفضل تجنب تحميل أى تطبيقات دون الحاجة الماسة لها.

وكما قال مكافي، لـ"بي بي سي"، إنه يحرص على البعد عن فتح أى روابط عبر البريد الإلكترونى، إلا بعد التأكد هاتفيا من الشخص المرسل.

وأضاف مكافي أنه يواظب على تغيير عنوان الآي بي الخاص به، وعدم استخدام اسمه أثناء تصفح الإنترنت، كما أكد حرصه على تجنب المواقع الإباحية الموبوءة بالفيروسات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved