عرض سينما 30 بقصر ثقافة قنا.. معالجة درامية تمزج بين الحكاية الشعبية والأغاني الفلكلورية
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 11:58 م بتوقيت القاهرة
شهد قصر ثقافة قنا العرض المسرحي "سينما 30"، ضمن عروض الموسم الحالي الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، وفي إطار برامج وزارة الثقافة.
العرض من تأليف محمد جمال الحديني، وإخراج محمد العجيزي، وشهد حضور محمود عبد الوهاب، مدير عام إقليم جنوب الصعيد الثقافي، ولجنة التحكيم المكونة من مهندسة الديكور داليا فؤاد، والناقد مجدي حمزاوي، والمخرج جلال عثمان.
ويُعد العرض معالجة درامية تمزج بين الحكاية الشعبية والأغاني الفلكلورية، وتدور أحداثه داخل قرية يصل إليها مخرج شاب لتصوير أول فيلم ناطق، لتنطلق رحلة يكتشف خلالها أبناء القرية وأحلامهم، وتتباين ردود أفعال الأهالي بين الخوف والدهشة والحلم.
ويشارك في بطولة "سينما 30" أعضاء فرقة قصر ثقافة قوص المسرحية، وهم: "سعد محمد، وشريف أشرف، وأحمد الطيب، ومروان رمضان، وطه الفرح، ومحمد عصام، وإسماعيل جمال، وحسين غريب، ودعاء مصطفى، ومريم أحمد، وآية جمال، وشهد محمد، ولقاء فتحي، ورؤى محمد، وزكريا الشيخ، وعبد الله حسين، وعبد الله غزالي، وحمادة الأزهري، ومحمد أبو الليف، وعبده سعيد، وهيثم دكتور، وعبد الفتاح، وسليم أحمد".
العرض من ألحان أحمد الطيب، وتصميم ديكور مينا صفوت، واستعراضات يوسف عبد الغني، وعزف عارف قناوي، وماريو مجدي، وشوقي، ومحمد التوفيق، ومخرج منفذ عمر محمود.
ويُقدم العرض من إنتاج الإدارة العامة للمسرح التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية، بالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي وفرع ثقافة قنا، فيما تتواصل الفعاليات اليوم الأربعاء في الثامنة مساءً مع عرض "حيضان الدم" من تأليف وإخراج محمد موسى.