محافظ كفر الشيخ يبحث مع أعضاء النواب والشيوخ تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين
آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2026 - 9:10 م بتوقيت القاهرة
محمد نصار
عقد المهندس إبراهيم مكي، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، اجتماعًا موسعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بديوان عام المحافظة؛ لبحث عدد من الملفات الخدمية والتنموية ومشكلات الدوائر المختلفة، ووضع آليات تنفيذية تسهم في تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتحقيق التنمية المستدامة بمختلف أنحاء المحافظة.
وجاء الاجتماع بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب المحافظ، واللواء أحمد حبيب، السكرتير العام المساعد، وأحمد قائد، مدير إدارة الاتصال السياسي وشئون مجلسي النواب والشيوخ، بجانب عدد من القيادات التنفيذية.
وتناول اللقاء مناقشة عدد من المشروعات والملفات الحيوية في قطاعات التعليم والصحة والطرق والإسكان والزراعة ومياه الشرب والصرف الصحي والغاز الطبيعي، بالإضافة إلى متابعة مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وملفات التصالح وتقنين أراضي الدولة ومواجهة التعديات وتحسين البيئة، فضلًا عن دعم الاستثمار وتوفير فرص العمل.
وأكد محافظ كفر الشيخ، أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، والاستماع إلى مطالب المواطنين من خلال ممثليهم، والعمل على إيجاد حلول عملية وسريعة للمشكلات التي تواجههم، بما يحقق تطلعاتهم في تحسين جودة الحياة والخدمات.
وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لدفع عجلة التنمية، مؤكدًا أن المحافظة حريصة على استمرار التنسيق مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ؛ لمتابعة احتياجات المواطنين والتعامل الفوري مع التحديات المختلفة.
وأوضح المحافظ، أن هناك رؤية متكاملة تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات العامة وتسريع تنفيذ المشروعات التنموية، بما ينعكس بصورة مباشرة على حياة المواطنين، مشددًا على أن التنمية الحقيقية تتحقق من خلال التعاون المشترك بين جميع الجهات المعنية.
وقال محافظ كفر الشيخ: «نعمل جميعًا من أجل هدف واحد، هو خدمة المواطن وتحسين جودة الخدمات المقدمة له، فنجاح أي مشروع أو مبادرة يُقاس بمدى تأثيره الإيجابي على حياة المواطنين».
وأعرب المحافظ، عن تطلعه إلى أن تسهم هذه اللقاءات الدورية في تعزيز العمل الوطني المشترك، وتسريع وتيرة الإنجاز في مختلف القطاعات؛ بما يدعم جهود الدولة في تحقيق التنمية المستدامة ويوفر حياة كريمة لأبناء محافظة كفر الشيخ.
وشدد محافظ كفر الشيخ، على أهمية استمرار التواصل والتنسيق مع أعضاء المجلسين، لتوحيد الرؤى ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية، بما يضمن تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق أفضل مستوى من الخدمات في جميع مراكز ومدن المحافظة.