غالي: لن أترشح ضد الخطيب «الكل استشعر قوة حسن حمدي».. وأرفض كوبر مدربا للجونة

آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2019 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

محمود باهي

قال حسام غالي، إنه يحلم برئاسة النادي الأهلي يوما ما، مؤكدا أن هذا الطموح مؤجل لحين آخر، مشيرا إلى موقفه من العمل ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب أو العودة مجددا للعمل الإداري بالقلعة الحمراء.

وصرح غالي خلال استضافته بقناة أون سبورت"بالطبع أحلم برئاسة الأهلي ولكن ليس لدي خطة لتحقيق ذلك خلال 3 أو 4 سنوات".

وبسؤاله هل يكرر مساندته لمحمود الخطيب رئيس النادي مثلما فعل في الانتخابات الأخيرة، رد قائد الأهلي السابق "الخطيب رمز للنادي، سأسانده بالطبع".

وأكد "لا أظن ولا أعتقد أنني سأترشح ضد الخطيب، أحب آل سليم، لقد تعاملت مع صالح سليم وطارق سليم وتعلمت منهما الكثير، وأعشق مدرسة حسن حمدي في إدارة النادي، وأعتقد أن الكل استشعر قوته وقدرته على إدارة مقاليد الأمور".

وتطرق حسام غالي للحديث عن رئيس الأهلي السابق محمود طاهر، مشيرا "لم أتواصل معه بعد الانتخابات وليس لي خصومة مع أحد".

وأشار "طريقة خروجي من منصبي كمنسق إداري بالأهلي أصابتني بالحزن، لم أتواصل مع أعضاء مجلس إدارة النادي باستثناء خالد مرتجي ونتبادل الحديث بشكل ودي بحكم علاقتي القوية به منذ كنت لاعبا".

ورحل حسام غالي عن منصب منسق قطاع الكرة بالأهلي بعد أشهر قليلة، وفي هذا الصدد قال "هناك من لا يحب تواجد الشخص الواضح والصريح مثلي، ويراه مزعجا، فالبعض لا يحب الصح والوضوح والالتزام وأن تسير الأمور منضبطة، كنت عنيفا مع زملائي من أجل المصلحة العامة وليس الشخصية، ليكون الكل على قلب رجل واحد، واعترف لي الكثيرون بصحة ما كنت أطلبه فلا أحد يرفض الالتزام".

وأردف "مقتنع باستقالتي من الأهلي، لقد خططت الابتعاد سنة بعد الاعتزال ثم أدرس ما أريده المجال الإداري أم الفني، لكن كابتن الخطيب تحدث معي وأكد أن النادي يحتاجني، ولم أتردد وقبلت المنصب وخدمت النادي بقلبي ولن نتخلى عن خدمته في أي وقت أو زمان".

وشدد حسام غالي "أنا تحت أمر النادي الأهلي ومستعد لخدمته في أي وقت وظروف، هكذا أكد حسام غالي المشرف العام على الكرة بنادي الجونة".

وبسؤاله عن حزنه من الخطيب، رد غالي "عمري ما أحزن من النادي الأهلي، مستمتع بتجربتي مع الجونة واستفدت كثيرا والفكر الإداري مناسب لي، الخطيب رمزنا، حدث اختلاف في وجهات النظر وأمور لا تناسبني في هذه الفترة وانسحبت في هدوء ولست زعلان منه، وحاليا أتواصل بالرسائل فقط مع الخطيب في المناسبات دون اتصال هاتفي"

وعن مدى استعداده لقبول العمل مجددا ضمن الهيكل الإداري بالنادي الأهلي، رد غالي "اعتدنا خدمة الأهلي في أي وقت وتحت أي ظروف، لكن مسؤولو الجونة وثقوا بي وجددوا عقدي، لذا أحترم تعاقدي مثلما تعلمت في الأهل.. بعدها تحت أمر النادي في أي وقت".

في سياق آخر، تحدث حسام غالي عن خلافه الشديد مع هيكتور كوبر المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، قائلا "لست نادما، بالطبع اللعب في كأس العالم حلم لأي لاعب، لكنني لن أعتذر للإعلام على شيء لم أفعله مثلما طالبني هيكتور كوبر، لأنني لم أخطئ تماما، كنت قائدا للأهلي والمنتخب ووقتها نبهت كوبر في الغرف المغلقة بشأن أزمة تعرض لها لاعبو النادي الأهلي في المنتخب". 

وواصل مدير الكرة بنادي الجونة "لا أحب طريقته الدفاعية وفلسفته في اللعب، فهو يركز على أمرين فقط، وإذا ترشح مدربا للجونة لن أختاره، فالمنتخب لم يظهر مع كوبر بمستوى جيد".

وعن تصوره للمدرب القادم لمنتخب مصر، أكد حسام غالي أنه يميل لتعيين مدير فني أجنبي، مضيفا "نحتاج مدربا قويا يفرض شخصيته على الفريق ونرى تأثيره في الملعب، وليس شرطا أن يكون نجما بل مدرب له فلسفة وطريقة لعب يحددها اتحاد الكرة بعد التشاور معه". 

ولفت حسام غالي إلى أن قبوله للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد للمنتخب أمر يتحدد فقط بالتنسيق مع نادي الجونة لأنه مرتبط بعقد لمدة عام.

وواصل حسام غالي عن تجربته بنادي الجونة "لم أتفاوض مع لاعبي الأهلي، بل حددت الخيارات للجهاز الفني ثم اجتمعت مع اللاعبين وتحدثت معهم".

وأضاف "لا أعرف هل وافقت إدارة الأهلي على إعارتهم بسبب تواجدي في إدارة الجونة أم لا، من الممكن أن يكون تواجدي ساعد نسبيا، لم أشعر بذلك مباشرة لأنني لم أتواجد في المفاوضات، لأن نادر شوقي هو من أدارها، واللاعبون الخمسة المعارون من الأهلي يعرفونني وتدربوا معي ووثقوا بي لذا رحبوا بالانضمام للجونة، لم أستغرق وقتا طويلا في التحدث إليهم".

وأكد مدير الكرة بنادي الجونة أن هناك مفاوضات جارية مع الأهلي لتمديد إعارة اللاعبين الخمسة للموسم القادم".

وعن تعادل الجونة مع الزمالك، قال حسام غالي "لا ينفع أن نطالب لاعبينا بشيء غير الفوز مستحيل أطالب اللاعبين بالتساهل، لقد تربيت في الأهلي على الجدية والسعي للمكسب، مستحيل أتخاذل، لم أشك 1 في المليون أن الجونة سيهبط رغم تقارب مستوى الأندية هذا الموسم، نبهت على اللاعبين بضرورة الثقة في زملائهم ولابد أن يتركوا بصمة لأنفسهم وأنهم ليسوا أقل من باقي فرق الدوري"

اختتم حسام غالي حديثه بالتطرق لمسيرته الكروية، مشيرا "اعتزلت في الوقت المناسب بعد تعرضي لإرهاق ذهني شديد وأنهيت مسيرتي بمهرجان اعتزال لائق في الإمارات وسط حضور الكثيرين لتكريمي".

وتابع "كنت أتطلع للعب في أندية أوروبية كبيرة والفوز بجوائز فردية، كنت أرى نفسي مؤهلا للعب في أندية بحجم ريال مدريد ومانشستر يونايتد، ولكن كان ينقصني عدة أمور".

واستدرك "ربما عامل السن وأنني كنت أفكر بمفردي ولم يوجد من يضبط مساري أو يوجهني بشكل صحيح، كما أن الزمن تغير كثيرا

خاض غالي عدة تجارب احترافية بصفوف فينورد الهولندي، توتنهام وديربي كاونتي في إنجلترا، ليرس البلجيكي والنصر السعودي.

واستعاد ذكريات استبعاده من كأس الأمم 2006، قائلا "لقد وصل استدعاء رسمي لنادي فينورد لضمي للمنتخب ثم علمت بنبأ استبعادي من وسائل الإعلام، أما في 2008، ابتعدت فترة طويلة عن المشاركة مع توتنهام ووصلني عرض جيد من ديربي كاونتي أضمن فيه المشاركة 15 مباراة تطلعت خلالهم للعودة مجددا للصورة".

وكشف "تحدثت مع حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب وترك لي حرية الاختيار، لقد أبلغته أنه من الممكن أن أنضم لقائمة المنتخب ولا ألعب، والبطولة بأكملها 5 أو 6 مباريات، وبالفعل انتقلت إلى ديربي كاونتي ولم أشارك في كأس الأمم".

وأتم حسام غالي "أحب حسن شحاتة جدا رغم الخلاف في وجهات النظر بشأن بعض خياراته للاعبين، ولكنه لم يكن يفرق بين لاعبي الأهلي والزمالك في المنتخب". 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved