محافظ الإسكندرية: 4 ملايين زارونا في العيد.. والناس محرومة من الشواطئ

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن المحافظة استقبلت 4 ملايين زائر خلال عيد الأضحى المبارك، وهو أقل تقدير تم إجراؤه خلال أيام العيد الأربعة.

وأضاف الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "on"، مساء السبت: "الإسكندرية بها 66 شاطئًا، والناس كانت محرومة طول الفترة اللي فاتت علشان مكنش فيه بحر"، في إشارة إلى غلق الشواطئ ضمن إجراءات مواجهة تفشي جائحة كورونا.

وشدد على أن الشواطئ تشهد التزامًا كاملًا بالإجراءات الاحترازية والوقائية، لكنه أشار إلى زيادة غير عادية في عدد الزوار، مؤكدًا أن هذا الإقبال لم يحدث منذ سبع سنوات.

وأشار إلى تحرير محاضر فورية لغير المتلزمين، كاشفًا عن تحرير 12 محضر مخالفة خلال أسبوع العيد لأصحاب شواطئ بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية، لكنّه تابع: "الناس هجموا على الشواطئ بشكل غير عادي".

وفي الوقت الذي رجح فيه الشريف زيادة أعداد زوار المحافظة في أعقاب انتهاء امتحانات الثانوية العامة، فقد حدد الأسباب التي دفعت إلى زيادة الإقبال على المحافظة، وهو ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، وتخصيص شواطئ مجانية لمن وصفهم بـ"البسطاء".

وأوضح أن الشاطئ المجاني يستقبل زوارًا من مختلف محافظات الجمهورية، موضحًا أن أعدادًا كبيرة لم يتلزموا بالحجز المسبق عبر التطبيق الذي أتاحته المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved