محافظ الإسكندرية: غدا إزالة 12 طابقا من العقار المائل.. وجار ضبط مالكه

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن العقار المائل بحي الجمرك تم بنائه عام 2016 ويضم 18 دورًا تم إصدار قرار إزالة بشأنهم جميعًا إلا أنه لم يتم تنفيذه سوى للدور الأخير فقط، موضحًا أنه تم رصد ميل بالعقار بدرجة 20 سم اليوم بعد المغرب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أنه تم إخلاء العقار بالكامل وتوجيه الأسر إلى مدرستين تم فرشهما بالأسرة، موضحًا أن اللجنة الهندسية من قبل كلية الهندسية أفادت بضرورة 12 دورًا من العقار غدًا.

وأشار إلى وجود 164 عقارًا مائلًا بالإسكندرية، فضلًا عن 133 ألف قرار إزالة لم يتم تنفيذها في ظل سنوات العشوائيات التي أثرت على البنية التحتية للمدينة، لافتًا إلى إحالة أمر العقار المائل بحي الجمرك إلى النيابة العامة.

وذكر أنه لم يتم ضبط صاحب العثار المائل حتى الآن، إلا أنه فور ضبطه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، متابعًا: «لن يسمح بترك أحد تساهل وارتكب مخالفة أو أهمل وحصل على رشوة او إكرامية».

وأوضح أنه تم إخلاء العقارين الخلفيين للمبنى المائل تحسبًا لتأثرهما خلال عملية الإزالة، مؤكدًا أنه سيتم محاسبة كل من تسبب في واقعة العقار المائل.

وكانت غرفة عمليات حي الجمرك قد تلقت بلاغًا يفيد ميل عقار بشارع خطاب بمنطقة السيالة وانفصاله عن العقار المجاور له، وانتقل مسئولو الحي وضباط قسم شرطة الجمرك وإدارة الحماية المدنية رفقة سيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved