الزراعة: توريد 60 ألف طن بنجر لمصانع السكر بالمنيا والفيوم خلال إجازة عيد الأضحى

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي توريد 60 ألف طن بنجر لمصانع السكر بالمنيا والفيوم خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك في تقرير تلقاه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي من الدكتور عادل الأشقر رئيس قطاع الزراعة الآلية بالوزارة والمدير التنفيذي لمشروع غرب غرب المنيا.

وذكر التقرير أنه تم حصاد 3 آلاف و500 فدان من محصول البنجر من إجمالي 4 آلاف فدان، وتوريد حوالي 60 ألف طن لمصانع السكر بالمنيا والفيوم، كما تم الانتهاء من حصاد 500 فدان قمح وتوريد المحصول بالكامل.

من جانبه، نقل الأشقر تحيات وزير الزراعة إلى العاملين في مشروع غرب المنيا والذين يواصلون العمل ليلا ونهارا وفي ظروف مناخية صعبة وطوال إجازة عيد الأضحى المبارك حتى لا يتوقف الحصاد، موضحا أن نسبة متوسط السكر في البنجر حوالي 22% وهي نسبة متميزة وواعدة.. مشيرا إلى أن وزير الزراعة خلال زيارته الأخيرة للمشروع أصدر توجيهاته بزيادة نسبة زراعة البنجر ومضاعفة المساحة المنزرعة.

وأضاف أن إجمالي مساحة مشروع غرب المنيا حوالي 20 ألف فدان وتستخدم في زراعته أحدث أساليب الري سواء بالرش أو التنقيط أو المحوري، ويتضمن أيضا مزرعة للإنتاج الحيواني تحتوى على أكثر من 1300 رأس من أفضل سلالات الجاموس المصري الإيطالي المحسن وراثيا.

كما يشمل المشروع على محطة حديثة للزراعة الآلية فيها أحدث معدات الزراعة والحصاد واستصلاح الأراضي لخدمة المشروع وأيضا المواطنين والمستثمرين في المنطقة، بالإضافة إلى مزرعة بحثية تابعة لمعهد الأراضي بمركز البحوث الزراعية لإجراء التجارب البحثية وأيضا بعض الصواب التابعة للإدارة العامة للزراعات المحمية والمنزرعة بالخضروات.

وأشار المدير التنفيذي لمشروع غرب المنيا إلى أنه تم زراعة 15 ألف شجرة زيتون و55 ألف شجرة جزورين على الري بالتنقيط بالتعاون مع جهاز تحسين الأراضي، بالإضافة إلى زراعة 60 فدان برسيم حجازي لخدمة مزرعة الإنتاج الحيواني، كما تم إنشاء ميزان بسكول ويجري إنشاء محطة وقود لخدمة المشروع والمنطقة بالكامل، وأشاد بالتنسيق الكامل والتعاون المتميز مع جميع قطاعات الوزارة ومعاهد مركز البحوث الزراعية ومجلس المحاصيل السكرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved