عمرو أديب يستعرض لقطات لانهيار سد صيني.. ويحذر: السودان سيغرق بسبب إثيوبيا

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 10:53 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال:

استعرض الإعلامي عمرو أديب، لقطات لانهيار سد صيني، اضطر الجيش لتفجيره بهدف إطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من أكثر مقاطعات البلاد كثافة سكانية.

وقال أديب، خلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، إنه حذر منذ أيام من انهيار سد النهضة وتبعاته على السودان الشقيق، مؤكدًا أنه لا يتمنى حدوث هذا الأمر.

وأوضح أن الصين لجأت لتفجير السد بالرغم من ريادتها في مجال بناء السدود عالميًا، منوهًا إلى أن تحذيره بشأن السلامة الفنية لسد النهضة واحتمالية انهياره أمر وارد الحدوث.

وحذر «أديب» من تعرض السودان للغرق بسبب سد النهضة، معلقًا: «السودان هتغرق هل هنقعد على باب الله؟ والخراب الذي قد نراه الأيام المقبلة مينفعش».

واضطر الجيش الصيني لتفجير سد، بهدف إطلاق مياه الفيضانات التي تهدد واحدة من أكثر مقاطعات البلاد كثافة سكانية. وجاءت العملية في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء في مدينة لويانغ، بمقاطعة خنان، وسط الصين.

وأتت هذه الخطوة القاسية بعد وفاة ما لا يقل عن 12 شخصا في فيضانات شديدة في مدينة تشنغتشو عاصمة المقاطعة. وحاصرت مياه الفيضانات الكثيرين في نظام مترو الأنفاق، وتركوا عالقين في المدارس والشقق والمكاتب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved