نشرة الشروق الاقتصادية ليوم السبت: استئناف العمل في البنوك والبورصة غدا

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 4:54 م بتوقيت القاهرة

إعداد- سارة حمزة:

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم السبت 24 يوليو 2021 ، والتي جاء في مقدمتها:

المالية: مشروعات رقمنة الضرائب تساهم في تحفيز الاستثمار والتيسير على الممولين
قال محمد معيط وزير المالية، إننا حريصون على استقرار السياسات الضريبية فى حزمة الإصلاحات الهيكلية التى تستهدف السيطرة على معدلات عجز الموازنة والدين العام للناتج المحلى، جاء ذلك وفقا لبيان من وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
استئناف العمل في البنوك والبورصة بالمواعيد الاعتيادية اعتبارا من غد
تستأنف كل من البنوك العاملة بالسوق المصرية والبورصة نشاطها في مواعيدها الاعتيادية اعتبارا من غد الأحد وذلك بعد العودة من عطلات عيد الأضحى المبارك.
ومن المقرر أن تفتح البنوك أبوابها أمام الجمهور في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة عصرا، فيما يبدأ عمل الموظفين اعتبارا من الثامنة صباحا وحتى الرابعة عصرا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
الحكومة تنفي زيادة تعريفة سيارات النقل الجماعي والسرفيس تزامنا مع تعديل أسعار البنزين
رصد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، انتشار أنباء حول زيادة تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس بالمحافظات تزامناً مع تعديل أسعار البنزين، في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
وزارة التخطيط تصدر الملخص التنفيذي للتقرير الوطني الطوعي الثالث لمصر
أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الملخص التنفيذي للتقرير الوطني الوعي الثالث لمصر، والذى قدمته هالة السعيد ممثلة عن مصر بالمنتدى السياسي رفيع المستوى للأمم المتحدة المعني بتنفيذ أهداف التنمية المستدامة والذي انعقد افتراضيًا بنيويورك خلال الفترة من 6-15 يوليو 2021، وفقا لبيان الوزارة اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
رئيس مؤتمر المناخ الأخضر: الاقتصاد الدوار والسياحة الخضراء والبصمة البيئية أبرز محاور المؤتمر
قالت الدكتورة منى فؤاد إبراهيم المؤسس والرئيس التنفيذي للمؤتمر الدولي للمناخ الأخضر والإدارة الذكية للمخلفات، إن توطين التكنولوجيا العالمية في مجال الإدارة الذكية للمخلفات لدعم التنمية البيئية والاقتصادية والاجتماعية هو أحد أهداف استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..

وزيرة الصناعة: نشارك بكل إمكانيات مصر لدفع عجلة العمل الإفريقي المشترك
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الدولة المصرية تتبنى طموحات عريضة للتعاون الاقتصادي والاستثماري مع دول إفريقيا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..
تفريغ 1290 سيارة وشحن 4 آلاف طن صودا كاوية بميناء غرب بورسعيد
ذكرت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة (NEPTUNE KOPER)، وجنسيتها مالطا، ويبلغ طولها 189 متراً بغاطس 7.8 متر؛ وذلك لتفريغ 1290 سيارة بالميناء.
وتعد هذه السفينة من نوع سفن "الرورو"، العملاقة، وتعتبر الثانية التي تدخل الميناء خلال هذا الشهر بعد السفينة البنمية AH SHIN، وقامت بتفريغ 930 سيارة بالميناء؛ مما يعزز قدرة الميناء على استقبال هذا النوع من السفن.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا..

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved