أولمبياد طوكيو.. إيري تحلم بالحصول على ميدالية ذهبية في الملاكمة لليابان

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 8:12 م بتوقيت القاهرة

كانت الملاكمة اليابانية سينا إيري تحلم دائما بالحصول على ميدالية ذهبية في الأولمبياد لبلادها منذ أن بدأت رياضة الملاكمة وهي صغيرة، وجاءت بدايتها الناجحة في أولمبياد طوكيو ليعيد شحذ إيمانها بنفسها.

وتغلبت إيري -20 عاما- على لاعبة السلفادور ياميلث سولورزانو بإجماع عدد النقاط حيث منحها الحكام الخمسة فوزا مريحا، لتضرب موعدا في دور الستة عشر مع التونسية خلود الحليمي .

وتلعب إيري في وزن الريشة وفازت بالميدالية الفضية في تصفيات آسيا وأقيانوسيا، التي أقيمت في الأردن قبل حوالي 18 شهرا. كما أنها حصلت على المركز الخامس في بطولة العالم 2019.

وبسؤالها عما يعنيه حصولها على الميدالية الذهبية، قالت إيري :" الملاكمة رياضة أقلية في اليابان، ولكن الحصول على الميدالية الذهبية سيعني الكثير للرياضة ولي".

وأضافت :"من الصعب التعبير بكلمات. ولكنني أتدرب لهذه اللحظة منذ 13 عاما والفوز بالميدالية الذهبية هو ما أحلم به طوال الوقت".

وأضافت :"حزنت للغاية من إمكانية إلغاء البطولة، حيث أنني أردت التنافس في الأولمبياد في بلادي".

وأكدت :"كل الرياضيين كانوا يرسلون رسائل لبعضهم البعض عما يحدث حتى سمعنا أنباء إقامة الأولمبياد. كنا سعداء للغاية وقتها. ولكن الآن يمكنني المحاولة والفوز بميدالية لبلادي بعد أن نجحت في نزالي الأول".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved