سفير حياة كريمة: المشروع يتيح العيش بكرامة وإنسانية تحمي من أية مشكلات

آخر تحديث: السبت 24 يوليه 2021 - 10:55 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال مصطفى زمزم، سفير مبادرة حياة كريمة، إن بعض القرى المصرية كانت تعاني من حرمان شديد في الخدمات، لافتًا إلى أن مبادرة «حياة كريمة» تساهم في تحقيق جودة الحياة للمواطن المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «جروب الماميز»، الذي تقدمه الإعلامية ياسمين نور الدين عبر فضائية «مدرستنا»، مساء السبت، أن «حياة كريمة» تساهم في توفير المياه والكهرباء وخدمة الإنترنت للأطفال في القرى، منوهًا إلى أن بعض القرى لا يوجد بها وصلات مياه نظيفة أو كهرباء أو سقف يحمي منازلهم من الأحوال الجوية المتقلبة.

وشدد على أهمية شعور كل تلميذ وابن بالفخر أن الحكومة والدولة تستطيع توفير الخدمات لكل الأهالي في الريف كالموجودة في المدينة، مؤكدًا أن المشروع يتيح لأهالي القرى العيش بكرامة وإنسانية تحميهم من أي مشكلات تواجههم في الحياة.

وأشار إلى شعوره بالفخر والمسؤولية بعد تعيينه كسفير للمبادرة، متابعًا: «هو ليس مجرد لقب تشريفي، وإنما اللقب به تكليف وعمل يجب تنفيذه ومتابعته وحياة كريمة مشروع قومي من أهم المبادرات على مستوى العالم برأي المنظمات الدولية».

ولفت إلى أن المشروع يخدم 4500 قرية بتكلفة تتجاوز 700 مليار جنيه، واصفًا حياة كريمة بأنه مشروع القرن بعد حفر قناة السويس وبناء السد العالي، وسيمفونية كبيرة من الاتحاد والقوة اجتمعت به طوائف الشعب المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved