برامج سياحية بأسعار مخفضة خلال العيد بالغردقة وشرم الشيخ

آخر تحديث: الخميس 24 أغسطس 2017 - 6:52 ص بتوقيت القاهرة

كتب - طاهر القطان:

كشفت مؤشرات حجوزات الفنادق بالمناطق السياحية المختلفة أن المنتجعات السياحية بالساحل الشمالي وشرم الشيخ والغردقة ومرسى علم تشهد زيادة في طلبات الحجز من المواطنين لقضاء إجازة عيد الأضحى التي تبدأ نهاية الأسبوع المقبل.

وطلب يحيى راشد وزير السياحة، من عبدالفتاح العاصي، وكيل أول الوزارة لقطاع الرقابة على الفنادق والقرى السياحية، ضرورة تهيئة المناخ لتشجيع حركة المواطنين إلى المنتجعات السياحية من خلال حث الفنادق والقرى السياحية على طرح برامج جاذبة لمختلف الفئات من المجتمع.

من جهة أخرى، بدأ العديد من النقابات المهنية والعالمية والأندية الرياضية والاجتماعية وبالتنسيق مع بعض شركات السياحة والمنشآت الفندقية في الترويج لبرامج العيد من خلال رحلات شاملة للسفر والإقامة والزيارات السياحية والثقافية بأسعار خاصة للمجموعات سواء بالطيران أو الأتوبيسات، وتقوم بعض هذه الجهات بتنفيذ الرحلات بالتقسيط تيسيرا على المواطنين.

وتوقع مستثمرو السياحة ارتفاع معدل حجوزات الفنادق بالعديد من المناطق السياحية المختلفة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى 90% والتي تتزامن مع إجازات عيد الأضحى.

واستحوذت مدن الغردقة وشرم الشيخ والساحل الشمالي على أكبر نسبة من السائحين العرب والأجانب وأيضا المصريين لأول مرة منذ عامين وتحديدا منذ حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء أكتوبر 2015.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved