فتاة فيرمونت: من بوليس الاعتداءات إلى أمر رسمي بضبط المتهمين (مسار زمني)

آخر تحديث: الإثنين 24 أغسطس 2020 - 8:40 م بتوقيت القاهرة

أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين في واقعة التعدي على فتاة بفندق "فيرمونت" عام ٢٠١٤، ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول.

وذكر بيان للنيابة العامة منذ قليل، أن القرار صدر لاستجوابهم المتهمين فيما هو منسوب إليهم، وذلك بعد أن أجرت النيابة تحقيقاتها، والتي منها سؤال المجني عليها وعددٍ من الشهود، وجارٍ استكمال التحقيقات.

وكانت النيابة العامة قد تلقت يوم الثلاثاء الموافق الرابع من شهر أغسطس عام 2020 م خطابا من «المجلس القومي للمرأة» مرفقًا به شكوى قدمتها إحدى الفتيات إلى المجلس من تعدي بعض الأشخاص عليها جنسيًّا خلال عام 2014 داخل «فندق فيرمونت نايل سيتي» بالقاهرة، ومرفق بشكواها شهادات مقدمة من البعض حول معلوماتهم عن الواقعة.

ووفقا لبيان صادر من النيابة العامة؛ أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بفحص ما قُدّم من أوراق وتحقيق الواقعة تحقيقًا قضائيًّا.

وستتولى النيابة العامة إعلان ما يمكن إعلانه من نتائج التحقيقات في الوقت الذي تراه مناسبًا؛ وذلك حفاظًا على سلامة التحقيقات وحسن سيرها.

وفيما يلي مسار زمني لمحطات القضية المتاح إعلانها ونشرها قانونا حتى الآن:

يوليو: نشر حساب "بوليس الاعتداءات" على إنستاجرام قصة اعتداء مجموعة من الشباب الأثرياء على فتاة بفندق فيرمونت نايل سيتي عام 2014

٣١ يوليو: أصدرت إدارة الفندق بيانا أعلنت فيه تواصلها مع المجموعة التي نشرت تلك المعلومات لتقديم المساعدة والدعم

٤ أغسطس: المجلس القومي للمرأة يخاطب النيابة العامة، ويرسل لها شكوى رسمية من الفتاة المتعدى عليها، مرفقا بها مجموعة من الشهادات

٥ أغسطس: النائب العام المستشار حماده الصاوي يأمر بالفحص وبدء التحقيق قضائيا

٢٤ أغسطس: النائب العام يأمر بالقبض على المتهمين ووضعهم على قوائم المنع من السفر وترقب الوصول

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved