«النور» ينفي تواصله مع أي عناصر مخابراتية أمريكية الآن أو سابقًا

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 1:31 ص بتوقيت القاهرة
القاهرة - أ ش أ

نفى حزب النور السلفي، ما نشرته إحدى الصحف، يوم الاثنين، من أن يكون أيًا من قيادات الحزب قد تواصل من قريب أو من بعيد مع أي عناصر مخابراتية أمريكية لا في هذا التوقيت ولا سابقًا.

وأكد الحزب، في بيان له أصدره مساء الاثنين، أن الخبر برمته لا أساس له من الصحة، لاسيما وقد نسب إلى مصادر مجهلة، حسب قوله.

وأوضح حزب النور، في الوقت نفسه أن سياسته ثابتة في هذا المجال؛ وهي أن التواصل مع أي جهة خارجية لا يتم إلا من خلال القنوات الرسمية وبعد التنسيق مع الخارجية والسفارات المصرية، حرصًا من الحزب على تحقيق مبدأ مؤسسية الدولة، واتساقًا مع ما يؤمن به من رفض لكل صور التدخل الأجنبي في الشأن المصري.

وأكد أنه يرحب بالتواصل المصري مع مختلف شعوب وحكومات وأحزاب العالم ما دام ذلك في إطار تبادل الرؤى والخبرات، ومحاولة تحقيق المصلحة الوطنية من وراء هذا التواصل؛ وهو ما حدا بالحزب إلى تلبية دعوة مؤسسة أمريكية غير حكومية من المؤسسات البحثية الشهيرة للمشاركة في مؤتمر يتناول الأوضاع السياسية في مصر ويقرب وجهات النظر المصرية المختلفة للمتابع الغربي؛ ذلك المؤتمر الذي شارك فيه إلى جانب ممثل حزب النور مساعد رئيس الحزب لشؤون الإعلام الأستاذ نادر بكار، ممثلون من قيادات أحزاب الدستور والحرية والعدالة ونشطاء مصريون في أمريكا وآخرون من مصر، والكاتب الصحفي الدكتور عبد المنعم سعيد، وقيادات السفارة المصرية بواشنطن.

أما عن تركيا، قال الحزب، إنه ينفي لقاء أي من قياداته بقيادات سياسية تركية؛ مبديًا استنكاره أن يكون توقف أحد قياداته في مطار اسطنبول للترانزيت أثناء ذهابه وإيابه من واشنطن تهمة في حد ذاتها ينفيها الحزب عن نفسه.

وشدد النور السلفي، على ضرورة التعامل مع الوضع الحالي لمصر في المجتمع الدولي بحكمة وصبر؛ حتى لا تكرر نفس أخطاء النظامين السابقين بغير مبرر.

وقال حزب النور، في البيان، إنه أكد ولا يزال حرصه على المشاركة في خارطة الطريق لتقليل خسائر الوطن وللمسارعة بلم الشمل والحيلولة دون سقوط البلاد في فخ الدول الضعيفة أو الفاشلة؛ وبالتالي فإن كل تحركاته في الداخل والخارج لا تصب إلا في نفس هذا الاتجاه؛ ويتم الإعلان عنها من جانب الحزب بالشفافية اللازمة، بحسب البيان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved