الاستخبارات الكورية الجنوبية: استئناف المحادثات النووية بين واشنطن وبيونج يانج قريبا

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلنت وكالة الاستخبارات الوطنية الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع استئناف المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، في غضون أسبوعين أو 3 أسابيع.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وكالة الاستخبارات، أنه في حال توصل الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى اتفاق في محادثاتهما المقبلة، فإن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون، قد يعقدان قمتهما الثالثة في غضون العام الجاري.

وأضافت الوكالة، أن السفير كيم ميونج-جيل بوزارة الخارجية الكورية الشمالية، سيتولى منصب كبير المفاوضين في المفاوضات على مستوى العمل، فيما ستقود نائبة وزير الخارجية الكورية الشمالية تشوي سون-هي عملية التفاوض برمتها.

وأوضحت "يونهاب" أن إعلان وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية جاء خلال الجلسة العامة للجنة الاستخبارات البرلمانية التي جرت اليوم، بمشاركة رئيس وكالة الاستخبارات الوطنية سو هون، والنواب البرلمانيين كيم مين-كي عن الحزب الديمقراطي الحاكم، ولي أون-جيه عن حزب كوريا للحرية، وأو سين-هوان عن حزب بارون ميريه.

وبشأن احتمال عقد قمة بين الكوريتين، قالت الوكالة "إذا كان هناك تقدم لمحادثات نزع السلاح النووي بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، فكل شيء ممكن".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved