الرئاسة: لقاء السيسي وترامب تطرق للشراكة ضد الإرهاب والملفات الإقليمية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 10:00 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب -أمس الاثنين- إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، نجح في تحقيق النظام والأمن داخل البلاد منذ توليه السلطة.

وأضاف ترامب -خلال لقائه أمس الاثنين مع السيسي، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة-: "عندما وصل الرئيس السيسي إلى سدة السلطة، كانت البلاد في حالة من الفوضى، والآن ليس هناك فوضى".

وتجاهل الرئيس ترامب المخاوف بشأن الاحتجاجات ضد الرئيس السيسي، قائلا: "الجميع لديهم مظاهرات".

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس الأمريكي شدد على حرص الإدارة الأمريكية على تفعيل أطر التعاون الثنائي المشترك، وتعزيز التنسيق والتشاور الاستراتيجي القائم بين البلدين وتطويره خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح أن السيسي "أكد خلال اللقاء حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة المتميزة بين البلدين"، مشيرا إلى "أهمية دور تلك الشراكة في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتطلع مصر لمزيد من التنسيق والتشاور مع الولايات المتحدة بشأن مختلف قضايا المنطقة".

وتطرق اللقاء إلى ملف مكافحة الإرهاب، وأكد ترامب أن مصر تعد شريكا محوريا في الحرب على الإرهاب، ومعربا عن دعم بلاده الكامل للجهود المصرية في هذا الصدد.

وشدد السيسي على "أهمية مواصلة التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة لتقويض خطر التنظيمات الإرهابية ومنع وصول الدعم لها سواء بالمال أو السلاح أو الأفراد".

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء كذلك بحث عدد من الملفات الإقليمية، خاصة الوضع في كل من ليبيا وسوريا واليمن والسودان، فضلاً عن القضية الفلسطينية وسبل إحياء عملية السلام.

كما التقى السيسي بكل من إرنا سولبرج، رئيسة وزراء النرويج، ورئيس وزراء بلجيكا شارل ميشيل، ورئيس وزراء إيطاليا جوزيبي كونتي، بنيويورك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved