رئيس كوريا الجنوبية يحث أمين عام الأمم المتحدة على التأييد المستمر للسلام في شبه الجزيرة الكورية

آخر تحديث: الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 - 9:49 ص بتوقيت القاهرة

اجتمع رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن الذي يقوم بزيارة نيويورك بالولايات المتحدة لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمناقشة قضية شبه الجزيرة الكورية وغيرها من القضايا الدولية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء أن مون تقدم بالشكر إلى الأمين العام على دعمه لجهود الحكومة الكورية الجنوبية لإحلال السلام في شبه الجزيرة الكورية ومطالبة المجتمع الدولي بإيلاء الاهتمام بهذه المسألة.. وحثه على إيلاء الاهتمام وتقديم الدعم باستمرار على مستوى الأمم المتحدة لعملية السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ومن جانبه، أشاد جوتيريش بجهود وإسهام مون لإحراز تقدم في عملية السلام في شبه الجزيرة الكورية، متعهدا بالتعاون الوثيق مع الحكومة الكورية الجنوبية باستمرار.

وبدوره، أشاد مون بقيادة الأمين العام لحل القضايا العالمية مثل التصدي للتغير المناخي وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وقال رئيس كوريا الجنوبية إن قمة العمل المناخي تمت بنجاح بفضل الاهتمام الخاص من الأمين العام للأمم المتحدة، مضيفا أن كوريا الجنوبية ستستضيف الدورة الثانية لمؤتمر الشراكة من أجل النمو الأخضر والأهداف الدولية للتنمية المستدامة 2030 في العام المقبل.

وذكر أن كوريا الجنوبية تعتزم الإسهام في تضافر الجهود للاستجابة لتغير المناخ من خلال استضافة المؤتمر.

ورحب الأمين العام للأمم المتحدة باستضافة كوريا الجنوبية لمؤتمر الشراكة من أجل النمو الأخضر، معربا عن أمله في أن يتم تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والأمانة العامة للأمم المتحدة في الاستجابة لتغير المناخ في الوقت الذي يزداد فيه دور وإسهام كوريا الجنوبية في معالجة القضايا العالمية.

وقال المكتب الرئاسي إن الاجتماع بين مون وجوتيريش، الذي يعتبر الخامس من نوعه، أسهم في الحصول على دعم الأمين العام لإحلال سلام ونزع السلاح النووي الكامل في شبه الجزيرة الكورية وتعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والأمم المتحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved