زراعة جنوب سيناء تطلق مبادرة «هنجملها بأشجار الزيتون» في رأس سدر

آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري:

أطلقت مديرية الزراعة بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، مبادرة "هنجملها بزراعة أشجار الزيتون" في مدينة رأس سدر، بهدف زراعة أشجار مثمرة في الحدائق والشوارع، والمدارس، بمشاركة كلية الزراعة بجامعة الملك سليمان، وتحت رعاية اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال الدكتور محمد خليل، وكيل وزارة الزراعة، إن مبادرة تسعى لزراعة أكبر عدد من أشجار الزيتون في الشوارع والأماكن العامة بديلًا عن أشجار الزينة، لنشر ثقافة زراعة الشجر المثمر لمواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، وتحقيق أكبر درجة من الاستفادة من ثمار أشجار الزيتون التي تشتهر بها محافظة جنوب سيناء.

وأوضح أنه سيجري نشر ثقافة زراعة الأشجار المثمرة بجميع مدن المحافظة لتجميلها وتوفير بيئة نظيفة من خلال الأكسجين الناتج عن الأشجار، والمساهمة في توازن البيئة المحيطة، إضافة إلى أن الأشجار المثمرة ذات عائد اقتصادي كبير.

وأشار إلى أنه جرى تشكيل لجنة من مديرية الزراعة برئاسة المهندسة هانم محفوظ السيد، وماهر عبد العظيم مدير المنطقة الإحصائية، للمرور على مزارع الزيتون بمدينة طور سيناء، بهدف الوصول إلى إحصاء دقيق لمتوسط إنتاج الزيتون، لبدء وضع خطة لتحسين سلالات أشجار الزيتون بشكل يلائم نوعية التربة، وطبيعة المناخ، ودرجة ملوحة المياه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved