قومي المرأة بشمال سيناء: توثيق 16 حالة زواج وتسجيل 94 حالة ساقط قيد

آخر تحديث: الجمعة 24 سبتمبر 2021 - 11:36 ص بتوقيت القاهرة

أكدت نوال سالم مدير فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء أنه تم توثيق 16 حالة زواج وتسجيل 94 حالة ساقط قيد فى مركز الحسنة بوسط سيناء ، وذلك خلال الحملة التي نظمها المجلس في إطار مبادة الرئيس عبدالفتاح السيسي " حياة كريمة " وتحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .

وقالت سالم في بيان اليوم الجمعة، إن الحملة تهدف إلى استخراج الأوراق الثبوتية الرسمية للمواطنين الذين تخلفوا عن القيد في السجلات الرسمية للدولة بمركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء واستمرت لمدة 3 أيام خلال الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر الجاري.

وأشارت إلى أن الحملة تم تنفيذها بتضافر جهود المجلس القومي للسكان ومحافظة شمال سيناء ومجلس مدينة الحسنة، إلى جانب مديرية أمن شمال سيناء ومديرية الصحة ومصلحة الأحوال المدنية ومشايخ القبائل.. حيث تم خلالها مساعدة الأسر في استخراج الأوراق الثبوتية وتوثيقها وإنهاء كل ما يخصها من إجراءات مجانا.

وأكدت أن الحملة جاءت ضمن أنشطة الخطة التنفيذية للسكان في محافظة شمال سيناء للعام الجاري ، والتي تهدف إلى تحسين خصائص المواطن السيناوى، لافتة إلى أهمية استخراج سواقط قيد وشهادات الميلاد للأطفال، وذلك لحمايتهم وتأهيلهم للقيد والالتحاق بمراحل التعليم والحصول على كافة الحقوق التى كفلها الدستور والقانون.

من جانبه، أكد أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة الحسنة أنه تم تنفيذ الحملة طبقًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وأن مجلس المدينة قدم كل التيسيرات الممكنة أمام لجنة توثيق الزواج القبلي واستخراج سواقط القيد.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للأسر في المدينة وقرى المركز وتجمعات التابعة لها، وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والحقوق المدنية والنهوض بمستوى المعيشة لدى المواطن السيناوي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved