أول تعليق من مرتضى منصور على خطاب فيفا بشأن سيف الدين الجزيري

آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 5:02 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

كشف مرتضى منصور رئيس الزمالك موقف ناديه، من خطاب الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن سيف الدين الجزيري، بعد تقدم الإفريقي التونسي بشكوى من أجل الحصول على نسبة الـ 5% قيمة رعاية اللاعب.

وقال مرتضى، في تصريحاته عبر قناة "الزمالك": «نادي الإفريقي التونسي له حق رعاية في الجزيري ٤٠٠ ألف دولار، والفيفا أرسل استفسار عن عقد الزمالك مع المقاولون العرب، في حالة اثبات حق الافريقي في أي حقوق مالية على الزمالك سيتم ارسال المبلغ».

وأوضح: «اللجنة السابقة بقيادة حسين لبيب، تتحمل المسئولية كاملة بعد التعاقد مع اللاعب، ولا يوجد لدينا أي أزمة في قيده كما يتردد في الإعلام».

موقف الإفريقي التونسي

وكان سليم بلوناصام، محامي نادي الإفريقي التونسي، كشف عن رد الاتحاد المصري لكرة القدم على شكوى النادي التونسي بحق تعاقد سيف الدين الجزيري مع الزمالك بسبب حق الرعاية، قائلا: «الاتحاد الدولي قوانينه واضحة في شئون انتقال اللاعبين، النادي الجديد مجبر على دفع 5% من قيمة الصفقة التي أشرفت على إنشاء اللاعب منذ كان 12 عامًا».

وواصل: «أرسلنا للزمالك بالفعل أنه ملزم بدفع قيمة 5% من الصفقة، كما أرسلنا الحسابات البنكية للأندية التونسية الثلاثية، لكن لم يصلنا أي رد من الزمالك، واتجهنا بعد ذلك لتقديم شكاوي إلى الاتحاد الدولي "فيفا"، وأول شكوى كانت باسم اتحاد بنقردان لكن اتحاد الكرة المصري رد علينا أن الصفقة كانت بصيغة الانتقال الحر، وبعد ذلك قدمنا شكوى جديدة باسم الإفريقي التونسي، وبالفعل وصل خطاب إلى نادي الزمالك لإرسال عقد اللاعب إلى الاتحاد الدولي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved