24 سبتمبر 2022| نشرة الشروق الاقتصادية: تثبيت سعر الفائدة يقلل أعباء الموازنة

آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة:

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم السبت 24 سبتمبر 2022 والتي جاء في مقدمتها:

الصناعات الهندسية: 5 محاور أساسية يجب طرحها بالمؤتمر الاقتصادي لتحقيق نهضة صناعية

أكد محمد رضا عضو غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد مؤتمر اقتصادي سيكون له مردودا إيجابيا على الصناعة المصرية بشرط توفير حلول سريعة وعاجلة لجميع التحديات والعقبات الراهنة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


24 سبتمبر 2022.. الذهب يتراجع 14 جنيها بعد هبوط سعر الأوقية عالميا لأدنى مستوى لها في عامين ونصف

تراجع سعر الذهب بنحو 14 جنيها بأسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم 24 سبتمبر 2022، فقد سجل سعر جرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1128 جنيها، مقارنة بـ 1142 جنيها خلال تعاملات أمس، وفقا لبيان من الشعبة العامة للذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المصرية للجملة: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع بالشركة يتراوح بين 3 إلى 4 أشهر
قال خالد فكري رئيس القطاع التجاري بالشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الاحتياطي الاستراتيجي لجميع السلع بالشركة يتراوح من 3 إلى أكثر من 4 أشهر.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


24 سبتمبر 2022.. أسعار الدواجن تتراجع جنيها.. وكرتونة البيض الأحمر تصل لـ80 جنيها
تراجعت أسعار الدواجن جنيها واحدا عند باب المزرعة خلال تعاملات اليوم السبت 24 سبتمبر 2022، ليسجل سعر الكيلو الواحد من الدواجن البيضاء 28.5 جنيه، مقارنة بـ29.5 جنيه خلال تعاملات أمس، وفقا لعبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


المجلس التصديري للصناعات الهندسية: إطلاق النسخة الرابعة من HATS 2.. أكتوبر 2022

يواصل المجلس التصديري للصناعات الهندسية، التجهيزات لإطلاق النسخة الرابعة من معرض "HATS" والذي يعتبر المعرض الأكبر والأهم في قطاع الصناعات الهندسية، والذي يجري تنظيمه في مصر خلال الفترة من 2-4 أكتوبر 2022؛بهدف زيادة الصادرات المصرية من قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ، والذي يستهدف عقد عشرات اللقاءات الثنائية مع المشترين الدوليين المقرر استقبالهم على هامش HATS.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


السعيد: أنفقنا على برامج الحماية الاجتماعية 2 تريليون جنيه في 8 سنوات
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن إجمالي الإنفاق الحكومي على الحماية الاجتماعية خلال السنوات الثماني الماضية منذ العام المالي 2014/2015 بلغ حوالي 2 تريليون جنيه، بما يمثل زيادة بنسبة 95٪ مقارنة بإجمالي الإنفاق في السنوات الثماني السابقة لها، مؤكدة أن مصر تمكنت من اتخاذ خطوات سريعة في مواجهة الأزمات الأخيرة، من خلال توسيع شبكة الحماية الاجتماعية وتوفير حزم من التحويلات النقدية المشروطة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


السعيد: برنامج الإصلاح الهيكلي يهدف لتطوير سوق العمل بما يتفق مع وظائف المستقبل
واصلت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مشاركاتها في أعمال الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة بنيويورك.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


التموين تطرح حلوى المولد بتخفيضات 25% خلال ساعات.. تعرف على الأسعار
تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية، حلاوة المولد النبوي الشريف بالمجمعات الاستهلاكية، والمنافذ التابعة للشركتين العامة والجملة التابعة للوزارة، خلال ساعات، بأسعار تقل عن السوق الحر بنحو 25%.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


ارتفاع صادرات مصر من الصناعات الكيماوية والأسمدة إلى 5.714 مليار دولار خلال 8 شهور
أعلن المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة عن ارتفاع صادرات القطاع خلال الفترة (يناير - أغسطس) 2022 بنحو31% لتبلغ ما قيمته 5,714مليار دولار مقارنة عما تحقق خلال نفس الفترة من عام 2021.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير المالية: منظومة ACI ساعدت في تطبيق المعايير الأوروبية على السلع المستوردة

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» ساعدت كثيرًا في تنفيذ التكليف الرئاسي بتطبيق المعايير الأوروبية والأمريكية على السلع المستوردة لضمان جودة المنتجات، على نحو يسهم في حماية الأسواق المصرية من المنتجات الرديئة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


تصدير 45 ألف طن ملح مغسول إلى كينيا من شرق بورسعيد
أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تصدير شحنة من الملح المغسول للأسواق الإفريقية لأول مرة من ميناء شرق بورسعيد، حيث تعد هذه الشحنة هي أولى الشحنات من هذا النوع من الأملاح والذي يصدر للخارج للاستخدام في بعض الصناعات.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير الإسكان: الانتهاء من واجهات 75 عمارة بالكامل بمشروع تطوير سور مجرى العيون
تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تَقدم الأعمال الجاري تنفيذها بمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون بالقاهرة، والذي يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


وزير التجارة: فرص كبيرة لتعزيز الصادرات المصرية لأسواق دول تجمع الميركسور
استقبل المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، سفير البرازيل بالقاهرة أنطونيو باتريوتا، وتناول اللقاء سبل تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


محللون: تثبيت سعر الفائدة يقلل أعباء الموازنة ويدفع عجلة الإنتاج
اتفق عدد من المحللين على أن قرار البنك المركزى بتثبيت سعر الفائدة على الايداع والاقراض سيساهم فى تقليل أعباء الموازنة العامة للدولة، ودفع عجلة الإنتاج نتيجة حث شركات القطاع للاقتراض للتوسع وتطوير المشروعات، بالاضافة إلى دعم البورصة المصرية.لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved