عضو بمجلس النواب: أعمال تطوير الحديقة الدولية تُجرى على مساحة 1% فقط

آخر تحديث: السبت 24 سبتمبر 2022 - 1:14 ص بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال النائب طارق شكري عضو مجلس النواب، إن الحديقة الدولية تشهد تطويرا بهدف إحداث المزيد من الجاذبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن عملية التطوير تشمل أربعة أركان بالحديقة بمسطح 800 متر لكل ركن لاستخدامها في أنشطة ترويجية وترفيهية".

وأشار إلى أن إجمالي المسطح الجاري الحديث عنه يشمل 1% من مساحة الحديقة بأكملها.

ونوه بأنه لن يتم إجراء أي تغيير في بقية أرجاء الحديقة التي تشمل أجنحة لدول ومدن، مؤكدا أنه لا يمكن التعدي على الأجنحة الدولية والمؤسساتية التي تمثل 99% من مساحة الحديقة.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، قد نفى صحة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، من صور تزعم تجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر وإزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها.

وقال المركز، إنه تواصل مع محافظة القاهرة، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لتجريف الحديقة الدولية بمدينة نصر أو إزالة الأشجار النادرة بها تمهيداً لبيعها، موضحة أن الحديقة الدولية ذات طبيعة خاصة، ولا يمكن المساس بها، حيث تعد واحدة من أهم الوجهات السياحية الموجودة داخل مصر، باعتبارها صرح متكامل يضم نماذج من المعالم المميزة لمختلف دول العالم، وتعد نافذة تعكس ثقافات تلك الدول.

ووفق المركز، فقد المحافظة أنه يجري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الحديقة ورفع كفاءة جميع خدماتها، مع الحفاظ على محتويات أجنحة الدول المختلفة المتواجدة بها، من النباتات والأشجار النادرة، وذلك بهدف إعادتها لرونقها وطابعها التراثي، وجذب مزيد من الاستثمارات داخل الحديقة، لزيادة إيراداتها خلال الفترة المقبلة لاستخدامها لرفع كفاءة الحديقة بما يليق بزوارها من المواطنين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved