انتخابات الرئاسة.. مصدر: العدل تشكل لجنة خاصة لمتابعة توفير نماذج التأييد الشعبي (التوكيلات)

آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 11:24 ص بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

كشف مصدر من وزارة العدل، أنه شكلت لجنة خاصة لمتابعة كل ما يخص انتخابات الرئاسة لمتابعة توفير نماذج التأييد الشعبي (التوكيلات) لراغبي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وذلك بمقار ومكاتب الشهر العقاري المختلفة على مستوى الجمهورية، برئاسة جمال ياقوت رئيس مصلحة الشهر العقاري.

وأوضح المصدر في تصريح خاص للشروق، أن اللجنة ستظل في انعقاد دائم، من أجل توفير كل السبل المتاحة لدى الشهر العقاري لعمل التوكيلات للمرشحين في جميع المحافظات، ومتابعة كل ما يخص انتخابات الرئاسة.

كشفت مصادر بوزارة العدل عن فتح باب تحرير نماذج التأييد الشعبي (التوكيلات) لراغبي الترشح في انتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، وذلك بمقار ومكاتب الشهر العقاري المختلفة على مستوى الجمهورية.

الإعلان تفاصيل إجراء الانتخابات

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، مؤتمرا الساعة الثانية والنصف من ظهر بعد غد الإثنين بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن كافة التفاصيل الخاصة بإجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأشارت الهيئة في بيان لها، أنه من المقرر أن ينعقد المؤتمر بحضور المستشارين أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات والجهاز التنفيذي للهيئة، حيث يعلن رئيس الهيئة قرار مجلس الإدارة بدعوة الناخبين للانتخاب والجدول الزمني لإجراءاتها ومواعيدها.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي المقرر ونقل أعماله.

الانتهاء من جميع الاستعدادات للانتخابات

وتسلمت الهيئة تقرير شامل من جهازها التنفيذي يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية، أعقبه مؤتمر صحفي لمدير الجهاز المستشار أحمد بنداري أطلع فيه الرأي العام على ما أنجزته الهيئة من استعدادات في سبيل إجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وعقد مجلس إدارة الهيئة اجتماعات عدة للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

ورجحت المصادر أن فترة فتح باب التأييدات الشعبية سوف يتخللها موعد فتح باب الترشح الرسمي، وستننهي بغلق باب الترشح.

الانتهاء من نماذج التأييد الشعبي

وذكرت المصادر أن وزارة العدل انتهت بالفعل من تصميم ووضع النموذج الذي سيتم استخدامه لتحرير التأييدات الشعبية، ووفرته في جميع المكاتب والمقار بالمحافظات وبالمكاتب المتنقلة أيضا، وتننظر موعد بدء الإجراءات من الهيئة الوطنية للانتخابات.
ويتضمن النموذج وفقا للقانون بيانات راغب الترشح، والمواطن المؤيد وإقرارا منه بعدم سابقة تأييده مرشحا آخر، ويكون تحرير النموذج مجانيا وبدون رسوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved