أسامة كمال: صبرا يا أهل مصر.. فرج الله قريب (فيديو)

آخر تحديث: الأحد 24 سبتمبر 2023 - 10:52 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

وجه الإعلامي أسامة كمال، رسالة للشعب المصري طالبهم فيها بالصبر، وأنها بعبارة «صبرا يا أهل مصر فرج الله قريب».

وقال كمال خلال برنامجه «مساء dmc»، عبر شاشة «dmc»، مساء الأحد: «من أعماق الظلام واليأس يولد دائما شعاع أول ضوء، وفي غمار المحنة القاسية يولد شعاع أول ضوء، وتكون البداية إحساسا غريبا بالسكينة ينزل على القلب وهو في صلاته فيفوض أمره لخالقه، ويقول مع الذكر الحكيم سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير، فيقول له ربه أما وقد سلمت بقضائي فبعزتي وجلالي لأنصرك ولو بعد حين، ولأرفعنك عنك كربك وهمك حتى ترى ما كان دربا من المستحيل ميسورا بأمري، وحتى يتعجب معك أصحاب الحيل مما كانوا عنه عاجزين».

وأضاف كمال أن هذه الكلمات التي كتبها الراحل عبدالوهاب مطاوع، تشرح نفسها وتبعث برسالة لمعظم من يواجهون أزمات كبيرة أو محنا عظيمة، مفادها أن تفويض الأمر لله فلن يتركه ولن يضيمه.

وتابع: «الإنسان ده ممكن يكون في مركز عظيم أو في آخر الطابور منتظر فرج ربنا علشان يكمل عشاه وعشاء عياله، وكل واحد حلمه قد أده.. وزي ما المتنبي قال على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم وتعظم في عين الصغار صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم».

واستكمل: «الصغير في عين المتنبي هو الشخص اللي في مكانة كبيرة ومش شايف إلا الصغائر فبيكون صغير أوي.. لكن في عيوني الصغير هو الإنسان اللي حاله بسيط فمش مطلوب منه إنه يشوف المصالح العليا لكنه طالب الستر، والستر شكله مشواره بسيط لكنه لو تعلمون عظيم».

وختم: «في كل الحالات، بتيجي السكينة مع التفويض ومعاهم رفع الكرب والهم.. مش كبسولات مسكنة لكن حقيقة عاشها كل كبار السن اللي فوق 40 سنة أو حتى 30 سنة في دنيا دوّارة.. فصبرا يا أهل مصر فرج الله قريب».

https://www.youtube.com/watch?v=rI04AczeBoU

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved