مذكرة تفاهم بين «العربية للتصنيع» وكبرى الشركات الأمريكية للصناعات الدفاعية

آخر تحديث: الأربعاء 24 أكتوبر 2018 - 2:34 م بتوقيت القاهرة

أحمد عجاج:

الفريق عبد المنعم التراس: الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال الصناعات الدفاعية ونقل وتوطين التكنولوجيا


أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية في مجال الصناعات الدفاعية، وخلق فرص حقيقية للاستثمار في العديد من المجالات الصناعية الحديثة، مشيداً بتلك الخطوة الهامة على طريق التصنيع ونقل وتوطين التكنولوجيا.

جاء ذلك خلال توقيع مذكرة للتفاهم بين الهيئة العربية للتصنيع، وشركة أرمود جروب (تاج) الأمريكية، إحدى كبرى الشركات الرائدة في مجال تدريع العربات، بهدف تعزيز التعاون وفتح سوق صناعية جديدة بمنطقة الشرق الأوسط، نظراً لتميز دور مصر المحوري بقارة إفريقيا والمنطقة العربية والشرق الأوسط، وذلك تاكيداً للمناخ الجاذب للاستثمارات الأجنبية الذي تشهده مصر حالياً وفتح سوق صناعية جديدة بالشرق الأوسط.

وأضاف التراس: "اتفقنا على تشكيل لجنة فنية مشتركة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة تاج الأمريكية، لتعزيز التعاون بأسلوب علمي في مجال الصناعات الدفاعية ومُكافحة الإرهاب".

وأعرب عن ترحيبه بهذا التعاون، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، المُمتدة منذ زمن طويل، كما أن الهيئة العربية للتصنيع تتعاون منذ تأسيسها مع الشركات الأمريكية العالمية في العديد من مجالات التصنيع.

من جانبهم، أشاد مسئولي شركة تاج الأمريكية بجودة وتميز منتجات الهيئة العربية للتصنيع وفقاً لمعايير الجودة العالمية، وبالمناخ الآمن الجاذب للاستثمارات الذي تشهده مصر حالياً، الذي كان حافزاً قوياً للتعاون مع الهيئة إحدى كبرى المؤسسات الصناعية، والتي تتمتع بعلاقات دولية متميزة في مجال الصناعات الدفاعية والمدنية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved