الأطباء تتواصل مع الطبيبة المصرية المعتدي عليها بالكويت

آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 5:11 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي :

أعلنت النقابة العامة للأطباء، تواصل أمين صندوق النقابة أبوبكر القاضي، مع الطبيبة المصرية المعتدى عليها في دولة الكويت أول أمس الخميس؛ لتقديم كل سبل الدعم لها والوقوف على تفاصيل الواقعة.

وقالت النقابة فى بيان لها اليوم إن الطبيبة أكدت أنها أثناء الكشف على المريض تعدى عليها لفظيا ثم باغتها بدفعها للحائط، مما أدى إلى جرح باللسان من أثر الدفعة، وحررت محضرًا بالواقعة.

من جهته، تواصل الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام النقابة مع الدكتور أحمد ثويني العنزي، رئيس الجمعية الطبية الكويتية، لمتابعة الأمر وتقديم الدعم اللازم للطبيبة.

وأكد العنزى أن الجمعية تقدم خدماتها لجميع الأطباء العاملين بالكويت ومنهم المصريون وأبدى استياءه من الواقعة، ووجه المكتب القانونى بمتابعتها من بدايتها.

وأثنى على جهد الأطباء المصريين وتقديره لهم كما ذكر أن القانون الكويتي تم تعديله في الأسابيع الماضية لمعاقبة المعتدي على الأطباء بغرامة 10 آلاف دينار أو الحبس الذي يصل إلى 5 سنوات لأهمية ردع هذه الجريمة، وأنه كلف المكتب القانوني بالجمعية لمساعدة الطبيبة حتى تأخذ حقها كاملا.

وأكدت نقابة الأطباء إنها سوف تستمر في متابعة الموقف مع الطبيبة عن قرب انطلاقا من واجبها لحماية منتسبيها أينما كانوا ولن تتنازل عن حق من حقوق أي طبيب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved