التموين: طرح طبق البيض بسعر 49 جنيها بالمجمعات الاستهلاكية

آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 2:08 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

بدأت فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية؛ اليوم الأحد، في عرض سلعة البيض أمام المواطنين بسعر 49 جنيها لطبق البيض.

وقال علاء سالم، العضو المندي للشركة المصرية لتجارة الجملة، إنه سيتم ضخ 6 آلاف و500 طبق كدفعة أولى من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن لفروع المجمعات الاستهلاكية للشركة المصرية لتجارة الجملة.

وأضاف سالم، خلال جولة تفقدية على منفذ الشركة المصرية لتجارة الجملة بفرع الطيران بمدينة نصر، أن عدد مخازن الشركة المصرية لتجارة الجملة يبلغ عدد مخازنها 699 مخزن جملة و158 فرع تجزئة، لافتا إلى ضخ اليوم 1050 طبق بيض لفروع المجمعات الاستهلاكية لمحافظات القاهرة الكبرى.

وأكد العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الجملة، أن اتفاق وزارة التموين مع اتحاد منتجي الدواجن هو أن يتم ضخ طبق البيض للمستهلك بسعر المزرعة، موضحا أنه لذلك يتم بيع حاليا عدد 30 بيضة بسعر 49 جنيها للمواطنين.

وأوضح أن البيض المعروض في فروع المجمعات الاستهلاكية هو البيض الأبيض، حيث يصل وزن طبق البيض حوالى 1950 جراما، مؤكدا أن أسعار البيض ستبدأ في مرحلة الانخفاض بداية من الغد.

وقال رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي بوزارة التموين، إنه تم التعاقد مع منتجي الدواجن على طرح نحو 300 ألف بيضة كمرحلة أولى في منافذ شركات المجمعات الاستهلاكية الأهرام والنيل والإسكندرية وشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة.

ولفت إلى طرح البيض في منافذ التموين بتخفيض يصل إلى 20%، حيث يتم طرح سعر كرتونة البيض في المنافذ بسعر 49 جنيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved