مصر الجديدة للإسكان: استراتيجيات التطوير تستهدف تحسين الوضع المالي والفني

آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 11:03 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي

قال تامر ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن خطة تطوير الشركة تستهدف استغلال الفرص المتاحة بالسوق عبر عدة استراتيجيات، تستهدف تحسين الوضع المالي والفني للشركة، خلال الفترة المقبلة، وتعتمد على 5 محاور هي تطوير مدينة نيو هليوبوليس، وتنمية هليوبارك بمساحة 1695 فدانًا، واسغلال الأصول العقارية للشركة بمصر الجديدة، وتوفير الموارد المالية، وإعادة هيكلة الشركة.

وأضاف ناصر، خلال كلمته بالمؤتمر الذي تنظمه مؤسسة "عالم المال"، تحت عنوان "قطاع الأعمال العام.. خطوات جريئة ورؤية واضحة"، أن تطوير نيوهليوبوليس من خلال المراجعة الشاملة للمخطط العام للبدء بأعمال التطوير الذاتي، من خلال طرح المشاركة لمساحات بحدود 500 فدان قطعة أو قطعتين، مع مطورين عقاريين والعمل على ترفيقها، بالإضافة إلى بيع المخزون العقاري بالمدينة، موضحًا أن الشركة تلقت عدة عروض لشراء قطعة أرض بمساحة 240 فدانًا في أقصى شمال خط القطار المكهرب، وتتم دراسة تلك العروض تمهيدًا لاتخاذ طرق التعامل معها.

وأوضح أنه يتم التعاقد مع فريق عمل متكامل من أكبر المكاتب العالمية المتخصصة؛ لإعداد دراسة جدوى وتسويق لإعداد مخطط عام جديد للتنمية منطقة هليوبارك، يتواكب مع أحدث المعايير العالمية خلال 2021، مشيرًا إلى فتح باب المفاوضات مع مجموعة من المطورين العقاريين الرئيسين؛ لاستهداف تطوير مساحة 1000 حتى 1200 فدان، عن طريق المشاركة بنسبة للشركة من إيرادات المشروع، مع البدء في التطوير الذاتي لمناطق بمساحات 200 فدان مع أعمال الترفيق الخاصة بها.

وأشار إلى أنه سيتم استغلال الأصول العقارية للشركة بمنطقة مصر الجديدة، حيث سيتم استكمال تطوير "الميرلاند" بالمنتزه السياحي وبدء تشغيله خلال 2020، كما تستهدف الشركة إيجاد الفرص الاستثمارية لمشروع "غرناطة"؛ لتحقيق الاستغلال الأمثل لها مع المحافظة على التراث الخاص بالسكان وتشغليه خلال عام، بالإضافة إلى تصنيف الأصول العقارية الأخرى خلال الأشهر الماضية، والوقوف على وضعها الحالي لاستغلالها.

وتابع ناصر أنه تم وضع خطة لتوفير السيولة اللازمة لمشاريع التطوير والتنمية للسنة الأولى للاستراتيجيات المذكورة، من خلال عدة بدائل يتم تفعيلها خلال أسبوع، مضيفًا أنه تم وضع دراسة مالية تفصيلية للموارد المطلوبة في السنوات التالية للسنة الأولى، تمهيدًا لزيادة رأس المال خلال العام الأول.

وأكد أنه تمت إعادة هيكلة الشركة إداريًا، وتزويدها بالكفاءة المطلوبة، وبكافة الأدوات اللازمة لتحقيق رؤية الشركة، وفقًا لمعايير الحوكمة، مشيرًا إلى أن حجم أصول شركة مصر الجديدة تبلغ 100 مليار جنيه، وتسعى الشركة لتحقيق رؤية واستراتيجية مخططة لتحقيق أهدافها خلال 5 سنوات.

واختتم الرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير بأنه خلال الـ9 أشهر الأولى من 2021 سيتم تنفيذ عدة استراتيجيات، عبر التدريب والتحديث لمواكبة السيستم التكنولوجي الجديد؛ لتقييم أداء الشركة مع كل سهم للعودة إلى المسار الصحيح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved