منظمة أوروبية تحث حكومات التكتل على مكافحة زيادة حالات كورونا في الشتاء

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 8:55 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

حث مركز طبي أوروبي حكومات الاتحاد الأوروبي على الاستمرار في حملات تطعيم الفئات التي يصعب الوصول إليها في المجتمع، وتشديد القيود لتجنب زيادة حالات الإصابة بكوفيد -19 في فصل الشتاء.

وقالت أندريا أمون، مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، في مؤتمر صحفي في بروكسل: "لا يزال هناك عدد كبير للغاية من الأشخاص في الاتحاد الأوروبي لم يحصلوا على جرعة واحدة أو حصلوا على جرعة واحدة فقط. يجب سد هذه الفجوات الآن".

ويأتي تحديث المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في الوقت الذي تعد فيه المفوضية الأوروبية تعديلا لقواعد السفر لشهادات التطعيم الرقمية الصادرة لمواطني الاتحاد الأوروبي. وتجهز حكومات الاتحاد الأوروبي أيضا حملات الجرعات المعززة لكبح الارتفاع في حالات النقل إلى المستشفيات وحالات الإصابة.

وقالت الوكالة الصحية إن الدول الأعضاء التي لديها معدل مرتفع للتطعيم ضد كوفيد- 19 لا تزال تشهد تفشيا متزايدا للفيروس مع بدء ذروة الحصول على اللقاح ومعدلات المناعة في التراجع.

وذكر المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن إعادة القيود يجب أن يتم تفسيرها للسكان الذين تم تلقيحهم ومن الأفضل تطبيقها في وقت مبكر حيث لم يعد هناك خيار بين التطعيم والقيود، وأوضحت أمون: "علينا القيام بالأمرين".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved