ضمن حياة كريمة.. قافلة بيطرية مجانية بقرية دمنهور الوحش مركز زفتى

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 1:22 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

نظمت مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، قافلة بيطرية مجانية بقرية دمنهور الوحش التابعة لمركز زفتى.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ فعاليات القوافل البيطرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك تحت رعاية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

وأشار الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، اليوم الأربعاء، إلى أن فعاليات القافلة تضمنت تقديم الخدمات البيطرية اللازمة لمن تواصل مع القافلة، وخلالها تم الكشف وتقديم العلاج لـ 246 حيوانًا، و4320 طائرًا، وصرف التحصينات والأدوية.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري بالغربية، أنه تم رش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتجريع الحيوانات لمضادات الطفيليات الداخلية، وتشخيص الحمل والأمراض المسببة لتأخر الحمل في الإناث بواسطة جهاز السونار "الموجات فوق الصوتية"، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء البيطريين المتخصصين بكل التخصصات من مديرية الطب البيطري بالغربية.

وكان محافظ الغربية، أكد أهمية تضافر كل الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية، وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية، وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الاشتباه في أية أمراض وبائية، وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved