جامعة حلوان: عقد انتخابات اتحادات الطلاب في 7 كليات والتزكية تحسم 14 كلية

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 9:58 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعلنت جامعة حلوان الكشوف النهائية لانتخابات اتحاد طلاب الجامعة للعام الجامعى 2021-2022 بإجمالي 821 طالب وطالبة مقسمين 421 طالب و400 طالبة، بمختلف كليات الجامعة.

ويتنفس على لجنة الأسر 55 طالب 65 طالبة، ولجنة الفنى 53 طالب 78 طالبة، والرياضى 84 طالب 26 طالبة، والثقافى 53 طالب 69 طالبة، والجوالة 60 طالب 39 طالبة، والإجتماعي 65 طالب 61 طالبة، العلمي 51 طالب 62 طالبة.

وأوضحت الجامعة أن الانتخابات ستتم في 7 كليات من كليات جامعة حلوان هي الفنون الجميلة، التجارة وإدارة الأعمال، الآداب، الطب، هندسة حلوان، هندسة المطربة، التربية الفنية، و14 كلية ليس بها انتخاب هي كليات الإقتصاد المنزلى، السياحة والفنادق، التربية الرياضية بالجزيرة، الحقوق، التمريض، التربية، التكنولوجيا والتعليم، التربية الرياضية بالهرم، الخدمة الإجتماعية، الحاسبات والذكاء الاصطناعي، التربية الموسيقية، الصيدلة، العلوم، الفنون التطبيقية.

ومن جانبه، حث الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الطلاب على المشاركة الفعالة والحرية الكاملة أثناء العملية الانتخابية بما يحافظ على الشفافية وحرية الرأي والتعبير لاختيار ممثلهم من الطلاب، مشيرا إلى أن هذه التجربة تثري خبرات الطالب وتضعه في طريق الديمقراطية والمشاركة الفعالة في المجتمع، وتساهم على زيادة انتمائه للوطن، وإعداد أجيال قادرة على القيادة في المستقبل.

وأكد حرص الجامعة لإجراء الانتخابات الاتحادية الطلابية مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الجميع ولمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أهمية المشاركة الطلابية في العملية الانتخابية، وأن الانتخابات الطلابية تمثل وسيلة شرعية للطلاب للتعبير عن أنفسهم، مؤكدا حظر الدعاية الحزبية أو الدينية بالإضافة إلي منع أي تجاوز للقواعد الجامعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved