«جاذبية» معرض للدكتورة وفاء ياديس ضمن مبادرة رواد الفن المعاصر

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 9:20 م بتوقيت القاهرة

ينطلق معرض "جاذبية " الأسبوع المقبل، أحد معارض مبادرة رواد الفن التشكيلي المعاصر، التي أطلقتها الفنانة التشكيلية الدكتورة وفاء ياديس في يونيو الماضي، وتكرم من خلالها هذا الشهر مسيرة الفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة "جاذبية سري".

وقالت الدكتورة وفاء ياديس إن "جاذبية سري" لا تقل مكانة عن فناني العالم، وقد انطلقت مبادرة الرواد لتكريمهم وتثقيف الجيل الجديد عن أعمالهم ومراحل تطورهم ومثابرتهم، ليكونوا قدوة ومثلًا يحتذى به.

وعن أعمال الفنانة جاذبية سري، أوضحت أن مراحل التطور الفنى من التصوير ليوميات المجتمع المصري إلى التجريد لما يمثله الإنسان بغض النظر عن شكلة وملابسه ونوعية حياته، هو إضفاء الروح العصرية ومواكبة الاتجاه العالمي، وهو تناغم فني من الفنانة جاذبية سري وتفاعل مع الحالة العالمية للتعبير عن إنسانية الفرد.

وأضافت أن أهم مايميز احساس الفنانة الرائدة جاذبية سرى هو الناس والبيوت وتعبير عن الانسان بما يضيفه لبيته ووطنه، وتوصيف البيوت بمن فيها من ناس وترابط، ومزج هذا الاحساس بمختلف المشاعر والمواقف بين أفراد المجتمع والمناظر الخارجية للبيوت هي ومن فيها من حالات انسانية، ويتم العرض على قناة www.youtube.com/guruwafaatv

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved