الصحة: لا مشكلة في توافر لقاحات كورونا.. والأمر يتطلب سعي المواطن للحصول عليها

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 8:23 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن قرار الحكومة الخاص بإعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة من لقاح كورونا يستهدف الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا أن صحة المواطن الهدف الذي تتحرك من أجله الحكومة والدولة المصرية.

وأضاف عبدالغفار، خلال مدخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يقدمه الإعلامي محمد شردي عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن الهدف من الجرعة المعززة للقاح كورونا هو زيادة المناعة عند الفئات التي تعاني من نقص مناعة بسبب الأمراض، والمعرضين بصورة أكبر للإصابة بالفيروس كالأطقم الطبية.

وأشار إلى أن مصر لا تعاني مشكلة في توافر لقاحات كورونا، موضحًا أن القرار الخاص بمنح جرعة معززة يؤكد أن اللقاحات متوفرة والأمر يتطلب سعي المواطنين للحصول عليه داخل أماكن التجمعات والنوادي والمترو.

وذكر متحدث الصحة أن الجرعة المعززة من لقاح كورونا ستمنح للفئات الأكثر احتياجًا، مشيرًا في سياق متصل إلى أن الدولة لم تكن لتسمح بإتاحة لقاح «فايزر» دون توفير كل الإمكانيات التي تسمح بالحفاظ عليه.

ووافقت الحكومة، اليوم الأربعاء، على إعطاء المواطنين جرعة ثالثة معززة ضد فيروس كورونا «كوفيد-19»، خلال اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

وعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، آخر مستجدات التعامل مع أزمة فيروس كورونا محليًا ودوليًا، وتمت الموافقة على مقترح تعزيز المناعة ضد فيروس كوفيد19باستخدام الجرعة الثالثة المعززة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved