دراسة: النشاط البدني يطيل عمر الإنسان

آخر تحديث: الأربعاء 24 نوفمبر 2021 - 9:32 ص بتوقيت القاهرة

مارينا نبيل

عرض علماء الأحياء في جامعة هارفارد، نتائج دراسة حديثة توضح علاقة النشاط البدني بمدة الحياة التي يعيشها الشخص، وذلك وفقا لما جاء في "سبوتنك" عربي.وضح العلماء، في المقالة المنشورة في مجلة الأكاديمية الوطنية للعلوم، حقيقة أن التدريبات تسمح لك بإزالة الطاقة من العمليات المرضية التي تحدث في الجسم.

وفقا للفرضية، يبطئ النشاط، التدهور التدريجي في صحة الإنسان، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري من النوع الثاني، وحتى أنواع معينة من السرطان.

يلاحظ الباحثون أن الصيادين الحديثين ​​يقومون بأنشطة جسدية بشدة معتدلة إلى عالية تصل إلى حوالي 135 دقيقة يوميا، وعادة ما يعيشون نحو 7 عقود.

أظهر العلماء أن النشاط البدني لا يحرق السعرات الحرارية فحسب، بل يسبب أيضا قوة فسيولوجية تحمي جسم الإنسان من الأضرار التي لحقت به حتى في مستويات جزيئية خلوية بسيطة.

بالإضافة لما سبق، يعتبر النشاط البدني من أهم العوامل التي تساعد على علاج العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك تجديد أنسجة الغضاريف، وإطلاق مضادات الأكسدة وتخفيض عمليات تأثر الخلايا والحمض النووي بمخاطر مرض السكري والسمنة والسرطان وهشاشة العظام ومرض ألزهايمر والاكتئاب.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved